رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شبورة وسحب تزامنا مع محاكمة مرسي السبت

شبورة وسحب تزامنا مع محاكمة مرسي السبت

أخبار مصر

صورة ارشيفية

شبورة وسحب تزامنا مع محاكمة مرسي السبت

مصر العربية: 31 يناير 2014 20:12

"شبورة مائية وكميات من السحب" هي حالة الطقس، السبت الأول من فبراير، الذي يتزامن مع الجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية قتل متظاهرين مناهضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

 

تلك الحالة الجوية رصدها، علي قطب، رئيس المحطة المركزية لإدارة الأرصاد الجوية بمصر، مشيرا في الوقت نفسها إلى أنها لا تعوق حركة الملاحة الجوية، حيث ينقل مرسي بمروحية من محبسه بسجن "برج العرب" بالإسكندرية إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة.

 

ولم يحضر مرسي الجلسة الثانية في قضية "أحداث الاتحادية" الخاصة بقتل متظاهرين، يوم 8 يناير الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقا لوزارة الداخلية.

 

وقال قطب، إن كميات كبيرة من السحب وشبورة مائية ستخيم علي المناطق الشمالية، بما فيها الإسكندرية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة علي السواحل الشمالية.

 

غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن هذا الطقس لا يؤثر على الملاحة الجوية، التي لا تتأثر بهطول الأمطار إلا إذا كانت رعدية، كما أنها لن تتأثر بالشبورة لأنها غير كثيفة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي رجح فيه مصدر أمني أن يتم تكرار ما حدث مع مرسي في محاكمته السابقة يوم 28 يناير الماضي بإحضاره إلى مقر عقد الجلسة في وقت متأخر مساء الليلة السابقة لها.

 

ولم يحسم المصدر الأمني اللجوء إلى هذا الخيار من عدمه.

 

وقال أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، في تصريحات تليفزيونية مؤخرا، إن مديرية الأمن نقلت مرسي إلى أكاديمية الشرطة مساء اليوم السابق (الإثنين الماضي) لعقد جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلامية بـ"اقتحام السجون" بعد أن وجدت الطقس مناسب لذلك، وخوفا من أن يسوء الطقس في اليوم التالي (الثلاثاء الماضي) ويتعرض الأمن لاتهامات بأن أسباب أمنية وراء عدمإحضار مرسى وليس الطقس.

 

 وفي قضية "أحداث الاتحادية"، يحاكم  مرسي مع 14 آخرين في اتهامات بالتحريض على قتل 3 متظاهرين - معارضين لجماعة الإخوان - في 5 ديسمبر 2012 أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان