رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حريات الأطباء" تستنكر اعتقال طبيبة بتهمة "دبوس رابعة"

حريات الأطباء تستنكر اعتقال طبيبة بتهمة دبوس رابعة

أخبار مصر

صورة ارشيفية

"حريات الأطباء" تستنكر اعتقال طبيبة بتهمة "دبوس رابعة"

ممدوح المصري 31 يناير 2014 19:01

استنكرت لجنة حريات نقابة الأطباء واقعة القبض على الطبيبة، مرفت مصطفى جليلة، أخصائية الأشعة بمستشفى ميت غمر الدقهلية، من مقر عملها وأثناء متابعتها للمرضى، وذلك صباح يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت اللجنة أن تلك الواقعة تأتي استمرارًا لمسلسل التدخل الأمني السافر في المؤسسات الصحية وانتهاك حقوق المرضى والعاملين بها، وأنها تدين تلك الواقعة المُشينة وترفض التدخل الأمني غير القانوني في المنظومة الصحية والتصرفات المُجرمة والتي تُعد انتهاكاً لأبسط حقوق الإنسان.

وأعلنت اللجنة رفضها للممارسات التي تمت مع الطبيبة، واقتحام ضابط المباحث واثنين من أمناء الشرطة غرفة الكشف، وقيام الضابط بسبها والبصق عليها، حينما سألته عن أمر النيابة بالقبض عليها، وتساءلت: "كيف يتم التعامل مع طبيبة بهذا الشكل وكيف يجذبها من شعرها أمام المرضى والعاملين من غرفة الكشف حتى سيارة الشرطة وإلقائها بالسيارة أمام كل الحضور"؟

وأعلنت اللجنة أنها ستتخذ كل الإجراءات والتصعيدات القانونية والمشروعة ضد المشاركين في تلك الواقعة، وتقدم كل الدعم للطبيبة وزملائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان