رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خطباء كفر الشيخ يخالفون قرار "الخطبة الموحدة"

خطباء كفر الشيخ يخالفون قرار الخطبة الموحدة

أخبار مصر

خطيب - أرشيف

خطباء كفر الشيخ يخالفون قرار "الخطبة الموحدة"

محمد أحمد 31 يناير 2014 13:05

تنوّعت موضوعات خطبة الجمعة اليوم بمساجد كفر الشيخ؛ بين العمل، وتقوى الله، والتوبة، وأخيرًا رعاية الفقراء والعشوائيات، ولم تلتزم المساجد بـ"الخطبة الموحدة", التي حددتها وزارة الأوقاف، وهي الحديث عن "الفقر والعشوائيات".

 

وقال الشيخ محمود علي، خلال خطبته بمسجد أسامة بن زيد، إن باب التوبة مفتوح، وأن الله يقبل التوبة من عباده، ولابد من العودة لله سبحانه وتعالى، وأن نتجنب الفتن، لأن الواقع فيها جزاءه غضب الله عليه.

 

وأضاف الشيخ محمود سعد، إمام مسجد التوبة: "آن الأوان أن نتجه للعمل والبناء، لا للتظاهرات والتخريب والتدمير، فعمليات التخريب ليست من تعاليم الإسلام، وليس كل من يطالب بحقه مخرب مدمر".

 

بينما تحدث الشيخ محمد أحمد عبدالله، إمام مسجد المصطفى، في خطبته الموضوع الذي عممته الأوقاف، التي قال فيها: "لابد من رعاية الفقراء، لأن الإسلام دين التراحم والتكافل، ولابد من الإنفاق في سبيل الله".

 

وأشار عبد الله، إلى أن رعاية الفقراء تكون بكل السبل؛ ماديا وصحيًا وتعليميًا، وأن هناك خطورة من العشوائيات على المجتمع، فلذلك لابد من حل مشكلة الفقر والبطالة، لأنها ضرورة لاستقرار المجتمع، وذلك بتوفير فرص العمل، وبالتكافل والتعاون، وبحرص الفقراء على العمل والإنتاج.

 

أما مسجد حي مساكن مكة بمدينة دسوق، فتناول خطيبه، موضوع الإخلاص في العمل والعبادة، كما تحدث خطيب مسجد النصر بحي دحروج بدسوق حول العمل والإنتاج والبناء، وفي مسجد إبراهيم الدسوقي تعددت موضوعات الخطبة بين العمل والإنتاج والتقرب لله بالأعمال الصالحة.

 

وكان المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف نشر عبر موقعه الرسمي، عنوان أول خطبة جمعة موحدة سيتم تطبيقها اليوم الجمعة، طبقًا لقرار وزير الأوقاف الجديد بتوحيد خطبة الجمعة، حيث حملت الخطبة عنوان "تطوير العشوائيات، ورعاية الفقراء مصلحة للغني والفقير معا".

خطيب بالدقهلية: الفقر ينذر بثورة جياع

خطيب للسيسي: سنظل نحمل شعار الدين حتى لو فقدنا أرواحنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان