رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..تمشيط طريق الحرية بعد انفجار أمام قسم "الرمل"

بالصور..تمشيط طريق الحرية بعد انفجار أمام قسم "الرمل"

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم: 31 يناير 2014 00:26

فتحت قوات الأمن الطريق أمام السيارات والمارة فى طريق أبوقير أمام قسم شرطة الرمل، الذى شهد إنفجاراً محدوداً أمام القسم لم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية بعد أن قامت قوات الأمن والحماية المدنية بالمعاينة وتمشيط المكان.

 

وكانت قنبلة انفجرت في لوحة إعلانات أمام قسم الرمل أول بمحافظة الإسكندرية، الخميس، ولم تسفر عن أي إصابات.

 

وشهد محيط قسم الرمل أول دوي صوت انفجار شديد أثار فزع المارة، الذين ظنوا أنه انفجار وقع داخل القسم، وبالفحص تبين أنه تم وضع قنبلة بدائية الصنع في لوحة إعلانات زجاجية كبيرة، وانفجرت دون حدوث أي إصابات، فيما تم وضع حواجز حول موقع الانفجار، وتحويل المرور من شارع أبوقير، الأمر الذي أصاب المنطقة بشلل مروري.

 

وانتقل إلى الموقع خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية لرفع البقايا، وتحديد نوع القنبلة، وقامت قوات المفرقعات بالتمشيط مع قوات مشتركة من الجيش والشرطة محيط قسم شرطة أول الرمل شرق الإسكندرية بعد الانفجار الذي وقع بالمنطقة.

 

وانتشرت قوات الأمن بمحيط القسم بحثاً عن عناصر مشتبه بها وسط زحام شديد بالقرب من القسم وتوقفت حركة المرور بشرق الإسكندرية كما انتشرت عناصر المفرقعات بالكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من أي مفرقعات.

 

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية إن الانفجار أسفر عن وقوع تلفيات بسيطة بمحيط القسم، لافتا إلى أن قوات الحماية المدنية والإطفاء موجودة بموقع الانفجار، ولا توجد أي إصابات بين القوات أو المواطنين.

 

وقال "العبد"، لـ"مصر العربية" إن الانفجار ناتج عن عبوة بدائية الصنع بجوار صندوق كهرباء مقابل لقسم شرطة الرمل أول وناتج عنه موجه انفجارية، ولم يتسبب في أي إصابات أو تلفيات.

 

وأضاف أن قوات الأمن أغلقت طريق الحرية المطل على القسم لحين انتهاء خبراء المفرقعات من تمشيط المنطقة بالكامل، مشيرا إلى أن الكلاب البوليسية حاليا تمشط المنطقة.

 

فيما أعد أهالي منطقة الرمل شرق الإسكندرية، لجانًا شعبية حول قسم شرطة الرمل الذي شهد تفجيرًا أمامه منذ قليل، وذلك لحمايته من أي أعمال إرهابية محتملة.

 

وقام اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية بزيارة المكان وقام عدد من المواطنين المتواجدين بالمنطقة بالهتاف "الجيش والشرطة والشعب أيد واحدة".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان