رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خبير ري: الحكومة تجاهلت سد النهضة واهتمت بتحصيل الرسوم

خبير ري: الحكومة تجاهلت سد النهضة واهتمت بتحصيل الرسوم

أخبار مصر

الدكتور محمد عبدالمطلب

خبير ري: الحكومة تجاهلت سد النهضة واهتمت بتحصيل الرسوم

حمادة عاشور 30 يناير 2014 20:23

انتقد الدكتور ضياء القوصي، مستشار وزير الموارد المائية السابق، قرار وزير الري الدكتور محمد عبد المطلب بخفض تكاليف الانتفاع بأملاك الري والصرف لأكثر من 50%، مؤكداً أن القرار جاء في الوقت الخطأ.

 

وأكد "القوصي" في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن سحب المنشآت المقامة على جانبي النيل أو الجزر النيلية، أو تطبيق زيادات مقررة عليها يجعل أصحاب تلك المنشآت يهربون من دفع الرسوم المقررة على المنشآت، كما أن الحكومة لن تلتزم بالقرار نتيجة الضغوط المالية التي تتعرض لها.

 

وأشار الخبير المائي إلى أن الرسوم المفروضة على حق انتفاع الرسوم المؤقت للبواخر السياحية داخل القاهرة الكبرى والتي تم تحديدها بـ 80 جنيهًا يوميًا للباخرة الواحدة، و60 جنيهًا يوميًا داخل كردون المدن، و20 جنيهًا يوميًا خارج كردون المدن، لن يتم الالتزام بها حيث إن تلك الأسعار لا تتناسب مع طبيعة العمل الذى تقوم به تلك السفن من حفلات ليلية.

 

وناشد "القوصى" وزير الري, الاهتمام بموضع سد النهضة وعدم الالتفات الى المواضيع الهامشية، التى تضيع الوقت، مؤكداً أن الوزير تجاهل سد النهضة واهتم بالأمور الصغيرة.

 

يذكر أن وزير الري، قد أصدر قراراً وزارياً صباح اليوم الخميس، بتعديل البند الثاني من مقابل الانتفاع  بالأملاك العامة المتعلقة بمنافع مجرى نهر النيل وفرعية، حيث يكون المتر المربع 25 جنيها للمساحات المغلقة داخل القاهرة الكبرى، و10 جنيهات للمساحات المفتوحة، وفيما يتعلق بداخل كردون المدن يكون المترالمربع 12 جنيهًا للمساحات المغلقة، و5 جنيهات للمساحات المفتوحة، وفي خارج كردون المدن يكون المتر المربع 5 جنيهات للمساحات المغلقة، و2 جنيه للمساحات المفتوحة .

 

اقرا ايضا

 وزير الرى يزور سوهاج اليوم

وزير الري: لا صحة لفشل مفاوضات اللجنة الثلاثية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان