رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظة الدقهلية: تعيين المعلمين المؤقتين ليس سلطتنا

بالمستندات..

محافظة الدقهلية: تعيين المعلمين المؤقتين ليس سلطتنا

سارة حامد 30 يناير 2014 11:03

حصلت "مصر العربية" على مستندات تثبت عدم اختصاص أو سلطة محافظة الدقهلية في أخذ قرار تعيين المعلمين المؤقتين في مدارس المحافظة.

وكان معلمو الحصة المنقطعون عن العمل أكدوا أن المحافظة تتعنت معهم في تعيينهم وإعادتهم للعمل مرة أخرى، ولكن أكدت المستندات أن تعيينهم ليس في سلطة المحافظة، وفقا لما أكده أحمد صالح الإدكاوي السكرتير العام لمحافظة الدقهلية.

 

ووفقًا للمستندات، قدمت محافظة الدقهلية طلبًا إلى وزارة التربية والتعليم لعرض مطالب المدرسين المنقطعين عن العمل لبحث حل المشكلة.

 

وأكد "الإدكاوي" للمعلمين، أن المحافظة ليست مسئولة عن  تعيينهم، وأن التعيين يتطلب درجة وظيفية ومالية وأن تكون هناك حاجة لاختيارهم.

 

وأعلن أن هناك ثلاث جهات مختصة بذلك متمثلة في "وزارة المالية والتنظيم والإدارة والتربية والتعليم"، مؤكدا أن المحافظة لن تتخاذل أو تتهاون في عرض أي مشاكل يتعرض لها المواطن بشكل عام، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى لحل المشكلات وفقًا لما لديها من إمكانات واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها.

 

وأوضح معلمو الحصة المنقطعون، أن وزير المالية رد عليهم قائلاً "إن وزارة المالية تكتفي كما أكدت من قبل بأعداد العاملين لدى مديرية التربية والتعليم وعدم تواجد أي عقود جديدة للمدرسين، لحين استقرار الأوضاع.

 اقرأ أيضا:

اعتصام معلمى الحصة بالدقهلية للمطالبة بالتعيين -  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان