رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو والصور .. عمال النظافة بكفرالشيخ: الحكومة نصبت علينا في المرتب

بالفيديو والصور .. عمال النظافة بكفرالشيخ: الحكومة نصبت علينا في المرتب

محمد أحمد 30 يناير 2014 10:56

أضرب عمال النظافة والعاملون المؤقتون بمجلس مركز ومدينة كفر الشيخ عن العمل، اليوم، للمطالبة بالتثبيت وتطبيق الحد الأدنى، وتراكمت القمامة في الشوارع بصورة سيئة وانتشرت الرائحة الكريهة، وتعالت صيحات الأهالي من تلك الرائحة.

 

وقال محمد مسعد، أحد عمال النظافة، لـ"مصر العربية": إن الحكومة نصبت علينا عندما صدر قرار وزير المالية السابق يوم 1يوليو الماضي بتثبيت 50% من العمال سواء عمال مجلس المدينة أو المحاجر وغيرنا وإدراجنا على الباب الأول على الدرجة السادسة، وعلى هذا الأساس تم خصم 200 جنيه من كل واحد على أساس أننا أصبحنا على الباب الأول، فأصبح من يستلم راتب 700 جنيه ينال 500 جنيه فقط، وعندما تم تطبيق الحد الأدنى على بعض الموظفين لم يتم التطبيق علينا توجهنا لمجلس الوزراء، واكتشفنا أننا لم نثبت لا على الباب الأول ولا غيرها بل الكارثة أن مجلس الوزراء قالوا لنا ليس لديهم معرفة بما يقولونه من عملية التثبيت أو الخصم الشهري بداية من شهر يوليو 2012م.

 

وأضافت ليلى محمد علي "موظفة": "أعمل منذ 30 عامًا وعمري 55، ولم يتبق على المعاش إلا 5 سنوات فقط ورغم ذلك لم يتم تثبيتي حتى الآن وللأسف رئيس مجلس المدينة السابق ومجلس الوزراء استهزءوا بنا عندما وصل قرار وزير المالية بتثبيت 50% وتبين أننا لم نثبت وكل ما قيل لا أساس له من الصحة.

 

وتابعت: "نطالب بحقنا الذي تم خصمه منا منذ 9 أشهر وهي 200 جنيه من كل عامل موظف مؤقت والتي خصمها على أساس أنه تم تثبيتنا على الباب الأول وهذا كلام غير صحيح".

 

وأضاف مسعد محمود علي عامل نظافة: "أعمل منذ 30 عاما وفقدت إحدى عيني عندما سقطت من الجرار وحمدت الله ولم أنل تعويضا من المسئولين بمجلس المدينة وللأسف الشديد أوهمونا بالتثبيت وتبين أننا لم يتم تثبيتنا".

 

وأكّد محمود محمد السعيد، عامل نظافة، "لن ننقل القمامة من الشوارع وسنتركها متراكمة نتيجة لاستهزاء مجلس الوزراء بنا الذين أوهمونا بالتثبيت وتبين كذب ما قالوه".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wuodThq0qz8

 

اقرأ أيضا

بالصور.. نفوق أسماك كفر الشيخ كارثة إنسانية

صافيناز تحيي ذكرى "25 يناير" في كفر الشيخ بوصلة رقص

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان