رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسماعيلية تمثل القناة فى التجربة القبلية لتعداد السكان

الإسماعيلية تمثل القناة فى التجربة القبلية لتعداد السكان

أخبار مصر

اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية تمثل القناة فى التجربة القبلية لتعداد السكان

الإسماعيلية ـ نهال عبد الرءوف 30 يناير 2014 09:29

أعلن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية أنه تم اختيار الإسماعيلية ممثلة للإدارة المركزية للتعبئة العامة والإحصاء لإقليم قناة السويس بشأن إجراء التجربة القبلية الثانية للتعداد العام للسكان لعام 2016 والتى يتم تنفيذها اعتبارا من 3 نوفمبر 2013 وحتى 30 يونيو 2014.

وأضاف فى تصريحات له اليوم بأنه بناء على قرار اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد وقع الاختيار على محافظة الإسماعيلية ممثلة لإقليم القناة واختيار قرية الضبعية ممثلة لشياخة الريف واختيار مدينة الإسماعيلية ممثلة لشياخة الحفر.

 

وأوضح المحافظ أنه يتم تنفيذ التجربة فى4 محافظات تشمل الغربية والإسماعيلية والفيوم والقاهرة وتهدف هذه التجربة إلى الحصول على بيانات عن المواطنين بالوحدات السكنية والمنشآت وتنفذ على خرائط.

 

وأشار أنه يتم لأول مرة تنفيذ مشروع حصر إلكترونى للخرائط شاملة لجميع محافظات الجمهورية لحصر جميع المبانى وما تشمله من وحدات لتنفيذ مشروع تعداد السكان لعام 2016 ويتم تسجيل البيانات على الخرائط اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2013.

 

كما أشار أن المرحلة الأولى يتم فيها حصر المبانى ورفعها على خرائط بالجهاز والمرحلة الثانية يبدأ فيها عمل حصر السكان وسوف يتم تنفيذ التجربة على الأسر بمدينة الإسماعيلية وسيتم التسجيل للأسرعلى نموذج "21.ت.س" مع لصق استيكر مدون عليه البيانات على باب الوحدة السكنية واستيكر آخر لرب الأسرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان