رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالمستندات.. اتهام مسؤول بالكهرباء بالإضرار بالمال العام

بالمستندات.. اتهام مسؤول بالكهرباء بالإضرار بالمال العام

محمد محمود 29 يناير 2014 17:48

اتهمت الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، رئيس القطاع القانوني بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بالتستر على العديد من المخالفات، من بينها مخالفة ارتكبها هو بنفسه، فيما يتعلق بتوصيل الكهرباء لمنزله، بمركز بركة السبع بالمنوفية، والتنكيل بالذين اكتشفوا هذه المخالفات.

 

وقالت الجمعية في تقرير أعدته، إن كمال حامد جبريل، استغل منصبه كرئيس للقطاع القانوني، وأضر عمدًا بأموال الشركة، حيث تقدم بتاريخ 18/2/2012م لهندسة بركة السبع، لتوصيل عداد كهربائي لمنزله المخالف للبناء على أرض زراعية بقريته شنتنا الحجر مركز بركة السبع بالمنوفية، بنظام العداد الكودي المؤقت لحين تسوية وضعه قانونًا.

 

وذكر فى الطلب المقدم منه، بأن المساحة 56 مترًا خلافًا للحقيقة، وهو ما تعاقد عليه برقم كودي 3400/1/84 بمبلغ 280 جنيهًا، بالإيصال رقم 253046، إلا أنه تبين فيما بعد أن مساحة المنزل 264 مترًا.

 

وقال التقرير، إن إدارة الجودة فرع المنوفية، قامت بكشف واقعة مخالفة جبريل لشروط التعاقد، حيث تبين أن المستندات المقدمة منه لهندسة بركة السبع، باعتبار أن المساحة 56 مترًا، مستندات مغايرة للواقع، فبالمعاينة على الطبيعة، تبين أن المساحة المقام عليها المنزل 264 مترًا بمساحة زائدة عن التعاقد 168مترًا، مما أضاع على الشركة فرق هذه المساحة، وتم التنبيه على رئيس الشبكة بسرعة تحصيل مستحقات الشركة.

 

وكشفت الجمعية أن كمال جبريل استغل نفوذه لطمس الحقيقة، بإخفاء الملف الخاص بتوصيل التيار الكهربائي لمنزله، وبسؤال مسئولة الملفات الكودية، أفادت بأن رئيس الإيرادات طلب منها الملف، ولم يُعده إليها مرة أخرى، في حين أفاد رئيس الإيرادات بأنه سلم الملف لإدارة الجودة بطنطا، ولم يقدم ما يدل على ذلك وبالرجوع لإدارة الجودة نفت ذلك.

 

وأكدت الجمعية أنه قام بالتنكيل والانتقام ممن تسبب في كشف المخالفات، وهم أعضاء اللجنة التي تشكلت لفحص مخالفاته.

 

 

اقرأ أيضًا:

بالمستندات.. الحكومة تخفي حقيقة انتشار أنفلونزا الطيور 

بالمستندات.. إهدار الملايين في "البحيرة للكهرباء" 

بالمستندات.. "محلب" يهدر 4 مليارات جنيه من أموال "الإسكان"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان