رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتماد سنة امتياز معتمدة لأعضاء نقابة الصيادلة

اعتماد سنة امتياز معتمدة لأعضاء نقابة الصيادلة

أخبار مصر

محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة

اعتماد سنة امتياز معتمدة لأعضاء نقابة الصيادلة

ممدوح المصري 29 يناير 2014 15:11

وافق المجلس الأعلى للجامعات على المقترح المقدم من مجلس نقابة الصيادلة، والذي أيدته الجمعية العمومية في 28 ديسمبر الماضي باعتماد السنة التدريبية التي يقضيها الصيادلة كسنة امتياز أسوة بالأطباء.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم للدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة مع أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة: إن النقابة تقدمت بمقترح تفصيلي للسنة التدريبية يشمل الصيدلة الإكلينيكية ومصانع الأدوية، والصيدليات الأهلية على شكل دورات ربع سنوية.

 

وأضاف نقيب الصيادلة أن النقابة سترسل خطاب لوزيرة الصحة غدًا بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على سنة الامتياز والتي تمكن الصيادلة من التساوي مع أطباء الأسنان في مشروع قانون الكادر.

 

وفي نفس السياق أعلن نقيب الصيادلة عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على  ضم الصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية إلى مشروع قانون كادر المهن الطبية.

 

وأشار عبد الجواد إلى أنه تم خلال الاجتماع إيضاح أن المستشفيات الجامعية يسري عليها ما يسري على الصيادلة العاملين بوزارة الصحة والخاضعين لقانون رقم 47 والذي يطبق على جميع الوزارات بالجهاز الإداري للدولة.

 

اقرأ أيضا

"الصيادلة": الإضراب نجح بنسبة 85% إلى الآن

مصدر: نقيب الصيادلة مرشح لرئاسة "القابضة للأدوية".. والنقابة تنفي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان