رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

باعة جائلون بقنا: عودة القطارات "انتشلنا من الإفلاس"

باعة جائلون بقنا: عودة القطارات "انتشلنا من الإفلاس"

قنا - وليد القناوى 29 يناير 2014 15:07

أعرب عدد من الباعة الجائلين وأصحاب الأكشاك وعدد من المواطنين داخل محطة السكة الحديد بقنا عن سعادتهم وفرحتهم عقب قرار استئناف حركة القطارات اليوم من الوجه القبلي إلى القاهرة بعد توقف لمدة أسبوع على خلفية احتفالات الذكرى الثالثة لثورة يناير.

 

واعتبروا أن قرار العودة انتشلهم من الإفلاس والخسارة وضياع أموالهم أمام مافيا الأتوبيسات عقب توقف حركة القطارات بين فترات مختلفة منذ فض اعتصام رابعة وعدد من الأحداث المتتالية .

 

وقال محمد جمال، صاحب إحدى الأكشاك داخل المحطة: إن الروح عادت لنا بعودة القطارات وعودة الحياة مرة أخرى على أرصفة المحطة. مؤكدًا أن توقفها "خرب بيوتهم" وتسبب في تلف البضاعة وخسائر مالية كبيرة وتسريح عدد من العمال الجائلين الذين كانوا يعملون معهم خلال الفترة الماضية.

 

في المقابل أشارت أميمة سيد، إحدى المواطنات، إلى أنهم تضرروا وعانوا خلال التنقل بالمواصلات، وخاصة من الزحام وارتفاع التكلفة، موضحة أن القطار هو روح المواصلات في مصر، وبدونه تموت حركة النقل .

 

من جانبه قال مصدر مسئول بهيئة السكك الحديد: إن رحلات القطارات بدأت في الثانية ظهرًا بانطلاق أول رحلة بقطار رقم 81 مميز من أسوان إلى القاهرة ، مضيفًا أنه تم البدء بإطلاق 7 رحلات منهم 4 مميز و3 مكيف  .

 

وأكد المصدر أن الوضع بالمحطة جيد جدًا والقطارات تسير بشكل جيد وفي مواعيدها، مشيرًا إلى أن قوات الأمن تعمل على تأمين المحطة بالكامل من الداخل والخارج كما يقوم العاملون بمساعدة المواطنين في الحصول على التذاكر لتسهيل الحركة وعدم التكدس بالمحطة؛ تجنبًا لحدوث أي مشاكل.

 

اقرأ أيضا:

عودة حركة قطارات الوجه القبلي للقاهرة اليوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان