رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ الشرقية ينقذ طفلاً عجزت أسرته عن علاجه

محافظ الشرقية ينقذ طفلاً عجزت أسرته عن علاجه

محمد محمود 29 يناير 2014 14:28

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، أن يرافق طفلاً ووالدته الفقيرة التي عجزت عن توفير سرير لطفلها المريض وإدخاله أحد المستشفيات، بعدما عجزت عن سداد فاتورة المستشفى، مما دفع المحافظ لسدادها من نفقته الخاصة.

 

جاء ذلك خلال جولته اليومية بشوارع الزقازيق بعد منتصف الليل لتفقد أعمال الصيانة والرصف والتجميل والنظافة وأثناء مروره بشارع البوسطة تقابل المحافظ مع سيدة تحمل طفلها وتبكي لعدم قدرتها على إدخال رضيعها المركز الطبي لقلة ذات اليد وعدم قدرتها على سداد فاتورة جهاز التنفس الصناعي.

 

ورافق المحافظ الأم وطفلها وأمر بإدخاله مركز رويال الطبي بمدينة الزقازيق، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي لإنقاذ حياته، ولم يغادر المستشفى حتى اطمئن على وضع الطفل على سرير وتشغيل جهاز التنفس له.

 

واستمر في متابعة حالة الطفل حتى عودته لمكتبه في الثالثة فجرًا وفوجئ المحافظ بقيام إدارة المستشفى بالحصول على 500 جنيه من أسرة الطفل و فورًا قرر دفع الفاتورة من جيبه الخاص وأرسل أحد العاملين بالديوان العام ليدفع المبلغ لإدارة المستشفى.

 

 كما أمر المحافظ وكيل وزارة الصحة بالشرقية سرعة تدبير سرير للطفل بجهاز التنفس الصناعي بإحدى المستشفيات الحكومية، مؤكداً أنه آن الأوان أن يعود الحق لأصحابه من محدودي الدخل والفقراء في توفير حياة كريمة لهم من ملبس ومأكل ومسكن وعلاج .

اقرأ أيضا

فيديو.. محافظ الشرقية: 400 مليون جنيه لحل مشاكل "الصرف الصحي 

محافظ الشرقية يزور مصابي "أنشاص

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان