رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسماعيلية تبحث عن يوم وطني لها

الإسماعيلية تبحث عن يوم وطني لها

أخبار مصر

اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية تبحث عن يوم وطني لها

ولاء وحيد 29 يناير 2014 14:07

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية استطلاع آراء المواطنين لتحديد يوم قومي للمحافظة بديلاً عن يوم 25 يناير الموافق لمعركة الشرطة التي شهدتها المدينة عام 1952.

 

وقال اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية: "لا يزال الأمر مطروحًا على شعب ومواطني الإسماعيلية لاستطلاع الرأي حول اختيار يوم خاص للاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة يتسم بالخصوصية الشديدة للإسماعيلية وطنًا ومواطنين ويمثل أحد الأيام التاريخية في تاريخ الإسماعيلية والتي سجلها التاريخ بأحرف من نور".

 

 وأضاف محافظ الإسماعيلية أنه نظرًا لأن 25 يناير الذي سبق اتخاذه عيدًا قوميًا للإسماعيلية أصبح الآن عيدًا للثورة يحتفل به جموع الشعب المصري، هناك مقترح من شباب الإسماعيلية باختيار يوم آخر من الأيام الخالدة في تاريخ الإسماعيلية لاتخاذه رمزًا للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وتم طرح عدد من المقترحات منها اختيار يوم 16 أكتوبر وهو الموافق لعام 1951 وبداية نضال الشعبي في المحافظة ضد المحتل الإنجليزي، ويوم 27 أبريل تاريخ نشأة الإسماعيلية وتسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الخديوي إسماعيل.

 

وقال إن هناك حرصًا على احترام رأي ورغبة مواطني وأبناء الإسماعيلية، فقد تم طرح هذا الاستطلاع للتوافق حول اختيار يوم يمثل علامة تاريخية للإسماعيلية ويكون رمزا لها للاحتفال بالعيد القومي.

اقرأ أيضا

:لليوم الثالث.. انقطاع مياه الشرب بـ "قصاصين الإسماعيلية"...

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان