رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة" تنفى إصابة 7 أطباء بفيروس غامض

الصحة تنفى إصابة 7 أطباء بفيروس غامض

أخبار مصر

مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان

"الصحة" تنفى إصابة 7 أطباء بفيروس غامض

بسمة الجزار 29 يناير 2014 11:22

نفت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إصابة ٧ من أعضاء الفريق الطبى بفيروس غامض، مشيرة إلى أن إصابتهم جميعا تم تشخيصها وتراوحت ما بين بكتيريا الإيكولاى وMRSA "مرسا" والجلطة الرئوية وفيروس الإنفلونزا الموسمية وهبوط فى عضلة القلب.

 

وشددت خلال بيان لها صباح اليوم الأربعاء، على أن مصر لم يُسجل بها أى حالات إصابة بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور " H5N1 " منذ شهر أبريل ٢٠١٣، مؤكدة أن جميع الحالات المشتبه بها خلال العام الماضى والذين بلغ عددهم ٢٨٨ حالة اشتباه جاءت نتائجها المعملية سلبية للإصابة بالفيروس باستثناء 4 حالات إيجابية كان آخرها فى أبريل ٢٠١٣.

 

وقالت وزيرة الصحة بأن انتشار فيروس الانفلونزا خلال فصل الشتاء يعد أمرا طبيعيا، نظرا لانخفاض درجة الحرارة مع وجود تغيير فى النمط المعيشى للأفراد وزيادة التجمعات كل هذه الأمور تغير من الأنماط الطبيعية وتساعد على انتشار فيروسات الانفلونزا.

 

وأشارت إلى أن فيروس "H1N1 " الذى كان يطلق عليه اسم أنفلونزا الخنازير، قد انتهى كفيروس، والآن تطلق عليه منظمة الصحة العالمية " فيروس الإنفلونزا الموسمية H1N1 " وهو فيروس موجود بالعالم كله.

 

وأضافت وزيرة الصحة أن ترصد فيروس الكورونا المستجد يتم من خلال برنامج ترصد التهاب الجهاز التنفسى الحاد ولم يتم اكتشاف أى حالات حتى تاريخه وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية فقد بلغ إجمالى الحالات المؤكدة على مستوى العالم ١٧٧ حالة مؤكدة معمليا بالإضافة إلى ١٩ حالة محتملة منهم ٧٤ حالة وفاة.

 

 وأشارت إلى أنها تقوم بسحب وفحص العينات للحالات المشتبهة حيث بلغ إجمالى العينات التى تم فحصها منذ ظهور المرض فى نهاية ٢٠١٢ حتى الآن ٧١٠٨ عينة وجميع نتائجها سلبية لفيروس الكورونا المستجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان