رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الصحة" تستقبل البعثة الطبية المصرية فى جنوب السودان

الصحة تستقبل البعثة الطبية المصرية فى جنوب السودان

أخبار مصر

مها الرباط

"الصحة" تستقبل البعثة الطبية المصرية فى جنوب السودان

بسمة الجزار 29 يناير 2014 11:13

 استمعت وزيرة الصحة، الدكتورة مها الرباط، لتجربة الطواقم الطبية العائدة من العيادات المصرية بمدن أكون وبور، خلال اندلاع الاشتباكات فى دولة جنوب السودان.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة، مساء أمس، وفدا من الطواقم الطبية وذلك بمقر الديوان العام للوزارة، وذلك نظرا للظروف التى تعرضوا لها أثناء إخلائهم معسكر الأمم المتحدة، ثم إلى جوبا فالقاهرة، والدور الذى قامت به وزارة الصحة، والتنسيق من خلال وزارة الخارجية لضمان سلامتهم.

 

 فيما استعرضت الرباط المجهودات التى كانت تقوم بها البعثة الطبية المصرية والسمعة الطيبة التى حظيت بها، وعدد الحالات التى نوظرت فى الفترة التى عملت فيها فى جنوب السودان، والدور الإيجابى الذى لعبته البعثة فى العلاقات بين الدولتين.

 

ومن جانبهم، أكد أفراد البعثة الطبية المصرية أن تجربة افتتاح العيادتين المصريتين هى خطوة تأخرت كثيرا، وترددت وزارات كثيرة سابقة فى اتخاذها، ولكن قيام الوزارة الحالية باتخاذ هذه الخطوة، وقيام الوزيرة شخصيا بزيارة مدينة بور، كأول مسؤول مصرى على هذا المستوى يزور الإقليم فى التاريخ، كان لها أبلغ الأثر فى حفاوة شعب جنوب السودان وتقديرهم للبعثة المصرية وحمايتهم لها.

 

واتفقت الوزيرة مع أفراد الطاقم الطبى على التواصل من أجل حصر الخسائر التى حدثت فى العيادات المصرية، والعمل على إعادة افتتاحها بعد عودة الأوضاع لطبيعتها فى جنوب السودان، وكذلك الخطط المستقبلية لوزارة الصحة والسكان لتشغيل عيادات أخرى فى دول حوض النيل.

اقرأ أيضا:

ردع ورقص وصندوق زجاجي..ثلاثية تحكم مصر

تايم: السيسى "عِشْقُ المصريين" وفوزه بالرئاسة شبه مؤكد

المخابرات تجتمع مع بدو سيناء لتحديد راتب شهرى لهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان