رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر: نقيب الصيادلة مرشح لرئاسة "القابضة للأدوية".. والنقابة تنفي

مصدر: نقيب الصيادلة مرشح لرئاسة القابضة للأدوية.. والنقابة تنفي

أخبار مصر

الدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة

مصدر: نقيب الصيادلة مرشح لرئاسة "القابضة للأدوية".. والنقابة تنفي

بسمة الجزار 29 يناير 2014 10:39

ترددت أنباء بين أوساط الصيادلة والعاملين بشركات الأدوية، عن ترشح ىالدكتور محمد عبدالجواد، نقيب الصيادلة ورئيس شركة ابن سينا للأدوية، ىلمنصب رئاسة الشركة القابضة للأدوية، وذلك بتزكية إحدى قيادات وزارة الصحة.

 

وأثار هذا الأمر لغطًا واسعًا بين الصيادلة، حيث أكد صيدلي- رفض ذكر اسمه-  لـ"مصر العربية"، أن ذلك المنصب سيكون محاباة من الوزارة للنقيب، ليغض الطرف عن مطالب أبناء المهنة المتعلقة بالكادر والاسم العلمي و"الإكسبير" وغيره، ولكسب ثقته وضمه لصف الوزارة، بحجة أنه على خبرة ودراية بعالم الدواء ومشاكله، وعلى معرفة بكل شاردة وواردة في مهنة الصيدلة.

 

وتابع المصدر أن "الشركة في وضع يُرثى له، وذلك بعد تكبدها 128 مليون جنيه خسائر دعم الأدوية، و27 مليون جنيه خسائر العبوات الدوائية خلال 2013، و41 مليون جنيه أعباء شركة العربية للأدوية بسبب الحالة الاقتصادية والأمنية للبلاد، و13 مليون جنيه خسائر الأدوية المباعة بأقل من تكلفتها بـ"النيل للأدوية".

 

وأضاف أن "القابضة للأدوية تمتلك 56 فرعًا صيدلية لشركة الجمهورية، كما أن صيدلية الإسعاف في وسط القاهرة، و(الإسكندرية) بالإسكندرية تعملان لمدة 24 ساعة، لأنهما مركزيتان وترخيصهما مدون فيه ساعات العمل، مؤكدًا أنها تسيطر على 36% من حجم مبيعات سوق الدواء المحلي البالغ 22 مليار جنيه.

 

وأضاف المصدر أن حصة الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة تصل لـ40% لا من حصة سوق الدواء والمستحضرات الطبية، بالإضافة لسوق المستلزمات الطبية في المستشفيات وغرف العمليات.

 

وعلى جانب آخر، نفى الدكتور عبدالله زين العابدين، الأمين العام لنقابة صيادلة مصر، علمه برئاسة الدكتور محمد عبدالجواد، للشركة القابضة للأدوية، مؤكدًا أن النقابة لا علم لها بمثل هذه التكليفات، والتي تتعلق عادة بالوزارة والنقيب مباشرة.

 

اقرأ أيضًا:

"الصيادلة": إضراب 5 فبراير يهدف لمصلحة المريض 

بالفيديو .."الصيادلة": مشروع حوافز "الصحة" هزيل

"الصيادلة" تطالب بالكادر وتهدد بالتصعيد

عمومية الصيادلة تمهل "المالية" شهرين لإقرار الكادر

"الصحة": إضراب فبراير تحت السيطرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان