رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توزيع مساعدات للمرأة المعيلة وأيتام الغربية

توزيع مساعدات للمرأة المعيلة وأيتام الغربية

أخبار مصر

اوزيع المساعدات بالغربية - ارشيفية

توزيع مساعدات للمرأة المعيلة وأيتام الغربية

الغربية- إيهاب أحمد 29 يناير 2014 06:59

 تجرى محافظة الغربية استعدادتها لتنفيذ مشروع للمرأة المعيله والتى تعول أسر كامله  وأيتام دون وجدود مصدر دخل لإعاشة أولادها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وبإسهام من المحافظة يبلغ 25% من إجمالى ميزانية المشروع.

 وصرح اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية ان المحافظة بصدد تنفيذ  هذه المشروع  المتميز والذى يتيح توفير قروض ميسرة  للنسوة لإقامة مشروعات منزلية  صغيرة تبدأ من 5 آلاف الى 10الاف جنيه  وتشارك فى التمويل الجمعيات أهلية ورجال اعمال وتساهم المحافظة  بنسبة بنسبة 25% من هذه القروض .

 وأشار المحافظ  أن المشروع  يستهدف 1000سيدة معيلة على مستوى المحافظة وستبدأ المرحلة الاولى من المشروع بـ 100سيدة معيلة وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين رؤساء المراكز والمدن ومسئولى المجلس القومى للمرأة ومديرية التضامن الاجتماعى.

 

 وقال المحافظ أنه قد تم تحديد الإختصاصات  حيث سيتولى كل رئيس مدينة اختيار 8 سيدات معيلات كبداية للمشروع لدعمهن بالقروض الميسرة وانه سيتم منح المستفيدات من المشروع فترة سماح لمدة عام تبدا من استلام القرض ويتم بعد ذلك تسديد القرض على سنتين بدون فوائد للاستفادة من هذه المبالغ فى دعم سيدات معيلات اخريات .

 

 واكد المحافظ  ان اللجنة المختصه بالمشروع ستساعد السيدات المعيلات فى تحديد نوع المشروع وتسويق منتجاته وجارى البحث عن مصادر مالية جديده لتوفير نسبه أكبر من المستفيدين وتقوم الرائدات الريفيات بدور بارذ فى توجيه ودعم المرأه الريفية وتجميع السيدات اللاتى ليس لهن بطاقات شخصية حيث تقوم المحافظة بتوفير استمارات مجانية واستخراج البطاقات لهن بالمجان والعمل على تزليل الصعوبات أمامهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان