رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفارة مصر بعمان توقِّع اتفاقية تأمين لمواطنيها بالأردن

سفارة مصر بعمان توقِّع اتفاقية تأمين لمواطنيها بالأردن

أخبار مصر

السفير المصري في عمان خالد ثروت

سفارة مصر بعمان توقِّع اتفاقية تأمين لمواطنيها بالأردن

أ ش أ 29 يناير 2014 04:41

وقع السفير المصري في عمان خالد ثروت اتفاقية تأمين مع اثنتين من كبرى شركات التأمين في الأردن تستهدف جميع المصريين من عمال ومقيمين.

ونصت الاتفاقية التي أعلن عنها ثروت خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة، أمس الثلاثاء، على التأمين على المصريين في الأردن صحيًا وضد الحوادث، إضافة إلى متطلبات نقل الجثامين إلى مصر حالة الوفاة.

وقال السفير في كلمة له إن "توقيع الاتفاقية مع شركتى "الشرق العربى للتأمين" و"التأمين الأردنية" تأتي كسابقة أولى من نوعها في تاريخ وزارة الخارجية وسابقة في البلدان العربية"، مشيرا الى أنها "تزيل عن كاهل مواطنيه في الأردن مشاكل كبيرة من التي يتعرضون لها".

وأوضح ثروت أن القسط السنوي للتأمين لكل مصري يبلغ حوالي 38 دولارا بسقوف تغطيات تصل الى 18 الف دولار، داعيا افراد الجالية المصرية الى الاشتراك بهذا التأمين.

وبين أن الاتفاقية تلزم على دفع مبلغ 11.3 الف دولار في حالتي الوفاة او الاصابة بعجز كلي و7 آلاف دولار في حالات الاصابة والحوادث التي لا تسبب عجزا كليا.

ولفت الى أن الاتفاقية تنص على استمرار الغطاء التأميني للمواطنين المصريين العابرين للأراضي الأردنية سواء بغرض أو غير غرض الحج والعمرة، بقيم تعويضية تبلغ 8 آلاف دينار أردني (5 آلاف و600 دولار) في حالتي الوفاة أو اصابة بعجز كلي، و5 آلاف دينار (3 آلاف و500 دولار) في حالات الحوادث والإصابة الجسمانية.

ويصل عدد المصريين في الأردن بحسب المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية اشرف كيلاني إلى اكثر من نصف مليون شخص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان