رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

منصور يطالب البشير بوقف تجميد مصر بـ"الإفريقي"

منصور يطالب البشير بوقف تجميد مصر بـالإفريقي

أخبار مصر

الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور

منصور يطالب البشير بوقف تجميد مصر بـ"الإفريقي"

الأناضول: 29 يناير 2014 01:35

طلب الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور من الرئيس السوداني عمر البشير دعم الخرطوم لإلغاء تجميد عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي .

 

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، مساء أمس الثلاثاء، إن "البشير تلقى رسالة خطية من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تناولت شرحا للتطورات السياسية والدستورية التي شهدتها مصر مؤخرا بما في ذلك إجراء الاستفتاء على الدستور الجديد وتطورات استعادة المسار الديمقراطي إلى جانب طلب الدعم من السودان لإلغاء تجميد عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي".

 

ووصل البشير العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس الثلاثاء، لحضور قمة منظمة الاتحاد الأفريقي التي ستعقد في الفترة من 30 إلى 31 يناير الجاري.

 

وبحسب مراسل الأناضول بأديس أبابا، فقد وصل إلى جانب البشير كل من الرئيس التشادي إدريس دبي، والسنغالي ماكي سال، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والجنوب أفريقي جاكوب زوما، والصومالي حسن شيخ محمود، والجيبوتي إسماعيل عمر جيله، والمالي إبراهيم أبو بكر كيتا، والزيمبابوي روبرت موجابي.

 

وقالت مصادر سياسية مطلعة إن الرؤساء التسعة سيحضرون اجتماع "النيباد" أو "منظمة الشراكة لتنمية إفريقيا" وهي منظمة تابعة للاتحاد الأفريقي معنية بتنمية أفريقيا، واجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، اليوم الأربعاء بأديس أبابا.

 

ورجحت مصادر بالاتحاد الأفريقي أن يناقش مجلس السلم والأمن في اجتماعه الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم الأربعاء على مستوى قمة رئاسية للدول الأعضاء في المجلس الوضع في مصر وتطوراته.

 

يشار إلى أن موقف مصر من المشاركة في القمة لا يزال غامضا حيث اتفقت لجنة تابعة للاتحاد الأفريقي، قبل 10 أيام، على مسودة تقريرها النهائي بشأن تقييم الأوضاع في مصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، حيث سيتضمن التوصية إما باستمرار تجميد مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي، أو إلغاء هذا التجميد، حسب مصادر دبلوماسية.

 

وجمد مجلس السلم والأمن الأفريقي عضوية مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان