رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الدميري يجتمع بكبرى الشركات الكندية المصنعة لمعدات النقل

الدميري يجتمع بكبرى الشركات الكندية المصنعة لمعدات النقل

أخبار مصر

إبراهيم الدميرى

الدميري يجتمع بكبرى الشركات الكندية المصنعة لمعدات النقل

أحمد عطية 28 يناير 2014 14:59

اجتمع الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، والمهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني، بالسفير الكندي "ديفيد دريك"، و"بيير بدوان"، رئيس مجلس إدارة أكبر الشركات الكندية المصنعة لقاطرات السكك الحديدية والمصنعة أيضاً للطائرات الإقليمية.

 

وقال وزير النقل إنه تم في الاجتماع بحث سبل دعم التعاون بين مصر وكندا لتطوير قطاعات السكك الحديدية، ومترو الأنفاق والدراسات للمشروعات المستقبلية، مثل القطار فائق السرعة الذي يعد بمثابة نقلة حضارية لقطاع النقل المصري.

 

 وقد اتفق الدكتور الدميري مع رئيس مجلس إدارة الشركة الكندية على تكوين مجموعة عمل، لكي يكون التعاون بين البلدين من خلال اشتراك الشركة في تنفيذ المشروعات القومية، إلى جانب توريد عدد من القطارات الحديثة وعربات المترو.

 

 وأضاف الدميري، أن الأولوية القصوى لوزارة النقل تتركز حالياً في تطوير وإعادة هيكلة السكك الحديدية، وسد عجز القطاع من العربات والجرارات مع رفع كفاءتها وتطوير منظومة الورش والصيانة، بالإضافة إلى العمل على مد خطوط السكك الحديدية بقطارات، لربط المجتمعات العمرانية الجديدة، مع المدن مثل العاشر من رمضان وبلبيس والسادس من أكتوبر وبرج العرب.

 

 كما أكد وزير النقل أن الوزارة تضع خطة لتطوير قطاع مترو الأنفاق الذي يمثل  الشريان الأساسي لنقل المواطنين في القاهرة الكبرى، من خلال دفع عجلة المشروعات وتنفيذها، مع السعي بالتوازي لتمويل تلك المشروعات لتحقيق سهولة الانتقال للمواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان