رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الصحة العالمية": 13 إصابة بإنفلونزا الطيور فى المنصورة

"الصحة العالمية": 13 إصابة بإنفلونزا الطيور فى المنصورة

بسمة الجزار 28 يناير 2014 14:18

قال الدكتور نصر طنطاوي، ممثل منظمة الصحة العالمية، بأن محافظة الدقهلية سجلت 3 وفيات مشتبه إصابتهم بإنفلونزا الطيور من بين 13 حالة كانت محتجزة بمستشفى صدر المنصورة منذ يناير الجار وحتى الآن.

 

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان عام وزارة الصحة، أن نسب الإصابة بإنفلونزا الطيور يبلغ حوالى 25-50 مليون فرد سنويا على مستوى العالم وتتسبب فى حجز 150 ألف مريض بالأمراض التنفسية الشديدة، فى حين تبلغ الوفيات حوالى 30 إلى 40 ألف وفاة سنويا على مستوى العالم.

 

فيما أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة مها الرباط، أن الوزارة قامت بإجراءت للسيطرة والوقاية من مرض إنفلونزا الطيور A/H1N1، وكافة الفيروسات المنتشرة عن طريق متابعة الوضع الوبائى العالمى والاطلاع على توصيات منظمة الصحة العالمية وكذلك متابعة التحور الجينى على المستوى العالمى والإقليمى بشكل منتظم.

 

ونفت وزيرة الصحة وجود أى حالات جديدة مؤكدة بالإصابة بإنفلونزا الطيور حيث تم تأكيد عدد 4 حالات خلال عام 2013 والاشتباه فى 284 حالة أخرى كانت النتيجة سلبية، واصفة ما تتداوله وسائل الإعلام حول المرض بالشائعات.

 

وتابعت بأنه تم تنشيط الترصد الوبائى والمعملى لحالات الالتهاب التنفسى الحاد والالتهاب الرئوى فى المستشفيات على مستوى الجمهورية، إلى جانب عمل خطة للاستعداد والاستجابة لفيروس الكورونا المستجد بوزارة الصحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان