رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الغربية.. تحذير من كارثة بيئية بسبب "النفايات الطبية"

الغربية.. تحذير من كارثة بيئية بسبب "النفايات الطبية"

الغربية- إيهاب أحمد 28 يناير 2014 08:40

 حذر  عدد من المتخصصين في مجال حماية البيئة بالغربية من أن "النفايات الطبية" الناتجة عن مخلفات المستشفيات والعيادات الطبية وغرف العمليات والتي يتم التخلص منها عن طريق محارق عمومية تنذر بكارثة تدمر البيئة وتنقل الأمراض.

 وقال سمير مهنا، مدير مركز إعلام بسيون وكفر الزيات: إن الحضور وهم من المتخصصين بالمستشفى العام بكفر الزيات وأعضاء النقابة العامة للصحة والثقافة  طالبوا بتقنين أوضاع وسبل التخلص الآمنة من النفايات الطبية وإعادة محرقة مستشفى كفر الزيات إلى عملها بديلاً عن الحرق بمحرقة بسيون".

 

 وأشار إلى أنهم أوصوا بتخصيص موعد محدد ومنتظم لسيارات جمع القمامة وتوعية المواطنين بخطورة إلقائها في الشوارع. مشيرين إلى أن التلوث البيئي الخطير التي تعانيه مدينة كفر الزيات وبسيون من شأنه تدمير البيئة والصحة العامة، مشددين على ضرورة المواجهة الفورية من خلال توفير بديل آمن  لرفع نسبة التلوث التي تفاقمت بشكل خطير في الآونة الأخيرة.

 

 ويذكر أن اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية قد تفقد مؤخرًا تلك المحارق غير القانونية وأمر بنقل محرقة دفرة التي تسبِّب تلوثًا خطيرًا للبيئة، موجهًا إلى إنشاء مصنعين لتدوير القمامة بمشارف مدينتي طنطا والمحلة بتكلفة 23 مليون جنيه للقضاء على التلوث البيئي الكائن بقرى ومدن الغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان