رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء مشروع إعلان الجونة "خالية من الكربون"

بدء مشروع إعلان الجونة "خالية من الكربون"

كمال الشريف 27 يناير 2014 21:13

شهدت مدينة الجونة شمال الغردقة بالبحر الأحمر، مساء اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية بين كل من وزارة الدولة لشئون البيئة المصرية، ووزارة البيئة الإيطالية ومدينة الجونة للمساعدة في تطبيق خطة متكاملة لتصل المدينة إلى حالة التعادل الكربوني لأول مرة في مصر وأفريقيا.

 

 ووقع الاتفاقية كل من الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، والدكتور كورادو كليني مدير عام وزارة البيئة الإيطالية ممثلاً عن وزارة البيئة الإيطالية والمهندس سميح ساويرس ممثلاً عن مدينة الجونة.

 

  حضر توقيع الاتفاقية الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وماوريسيو ماسارى السفير الإيطالي بالقاهرة.

 

 وقالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة –خلال حفل التوقيع- إن تلك الاتفاقية ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق سبق كبير فى مجالى البيئة والسياحة، بما يعزز صورتهما عالميًا ويفتح المجال أمام المشروعات السياحية المصرية لدخول قائمة المشروعات والمدن المتعادلة كربونيًا على الصعيد العالمى .

 

  وأضافت أن هذا الاتفاق يعطى لمصر زخمًا واهتمامًا كبيرين على المستوى الدولي بما يدعم استراتيجية الحكومة المصرية لتطوير المنظومة السياحية والبيئية .

 

   ولفت د.هشام زعزوع، وزير السياحة، إلى أن مشروع إعلان مدينة الجونة خالية من الكربون سيليه العمل من أجل إعلان مدينة شرم الشيخ خالية أيضا من الكربون أحد أكبر مصادر التلوث.

 

  وأوضح سميح ساويرس ممثل مدينة الجونة أنه تبرع لتأسيس جامعة برلين لتتولى الاضطلاع بالدراسات فى مجال التقنية المعنية الطاقة الجديدة والمتجددة وإعداد كوادر وقيادات شابة تمتلك القدرة على الدخول فى مشروعات العمران البيئى والبنايات الخضراء، لتلبية احتياجات مصر فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

  وكان ساويرس قد شارك فى احتفالية توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى بين وزارات البيئة والكهرباء والسياحة بشأن استخدامات الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان