رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موظفو الإسماعيلية: لم نصرف الحد الأدنى للأجور

موظفو الإسماعيلية: لم نصرف الحد الأدنى للأجور

أخبار مصر

محافظة الإسماعيلية

موظفو الإسماعيلية: لم نصرف الحد الأدنى للأجور

نهال عبد الرؤوف 27 يناير 2014 18:08

رغم صدور قرار بتطبيق الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بجهاز الحكومى للدولة، إلا أن موظفي الإسماعيلية أكدوا أن بعضهم لم يصرفه حتى الآن، وإن كان البعض الأخر تحدث عن أنهم انتهوا بالفعل من عمل استمارات صرفه.

 

وقال رأفت رضوان مراجع حسابات ووكيا إدارة الاعلانات بمجلس مدينة الاسماعيلية ان الموظفين الموظفين لا يعلمون أي شيء حول نظام صرف الحد الأدنى للأجور، لافتا إلى أن كل ما يتعلق بهذا الموضوع مبهم وغامض، وكل شخص وكل مصلحة حكومية تفسرها تفسير غير الآخر.

 

وأضاف إن العاملين القدامى غير معروف ما إذا كان الحد الأدنى سيصرف كحافز أو علاوة أو أجر إضافى، أم سيتم إضافته على أساسى الراتب، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم صرف أى مبالغ إضافية طبقًا للزيادة الجديدة، وهذا الأمر محير.

 

وأكد ضرورة وجود نشرة صريحة من المالية لمخاطبة الجهات الحكومية تفصيلية توضح كيفية الصرف للموظفين الذى تخطى الحد الأدنى لهم 1200 جنيه، وكذلك بالنسبة للمعينين حديثًا، وذلك حتى أيام صرف الزيادات بطريقة قانونية ولا تضر بأحد الموظفين.

 

من جانبه، قال عبد الرؤوف عبد الستار وكيل إدارة شؤن العاملين بمجلس مدينة الإسماعيلية إن كل جهة تفسر القرار بشكل مختلف عن الآخر، حيث إن القرار جاء بصرف 400% بداية ربط الدرجة وهذا يعنى إن 10% من الموظفين هم من سيستفادوا فقط بالحد الأدنى للأجور.

 

إنما الباقى سيتم خصم منهم 200% حافز الإثابة وستخصم البدائل التى تصرف على أيام العطلات الرسمية، وإذا كان الموظف يعمل بمشروع آخر فى غير أوقات العمل الرسمية، لن يتم صرف الحد الأدنى له، ومعنى ذلك ما سيحصل عليه لا يذكر ولم يستفد الموظف من أى شيء، وكأنه لم يحصل على أى زيادة.

 

وأشارت إحدى الموظفات بديوان محافظة الإسماعيلية رفضت ذكر اسمها، بأنها تعمل بنظام العقود، ولم يتم تثبيتها هى وآخرون حتى الآن وحتى الآن لم تحصل على أى درجة، كما تم صرف مرتب شهر يناير لها طبقا للعقد، وهذا التأخير  سببه يرجع إلى شؤون العاملين بالمحافظة التي لم ترسل أوراقنا إلى جهاز التنظيم والإدارة، ولم يستلموا أوراقنا التى تم انجازها من قبل التنظيم والإدارة أيضا، لذلك فنحن لا نعلم إذا ما يتم صرف لنا الحد الأدنى، أم لا وهل سيتم صرفه باعتبارنا موظفين بالعقود أم معينين.

 

وقال كابتن أحمد نجيب مدير مركز شباب الشيخ زايد، إنه قد تم تثبيته هو ومجموعة من العاملين الذين يعملون بنظام العقود خلال هذا الشهر، ومن المفترض أن يتم صرف الحد الأدنى لهم مثل بقية العاملين بالدولة، لافتا إلى أنهم لا يعلمون أى شيء وفى انتظار صرفه للعاملين، لافتًا إلى أن تعيينهم تعتبر خطوة كبيرة جدا بالنسبة لهم، وأحدثت فرقا كبيرا، لذلك إذا لم يتم صرف الحد الأدنى، لن تكون هناك مشكلة ولن نعطل العمل خاصة وأن ما سيطبق علينا سيطبق على جميع العاملين دون استثناء.

 

قال سمير صالح مدير الشؤون الإدارية، بمديرية الإسكان إنه فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور، فإنه قد تم بالفعل الانتهاء من عمل الاستمارات الخاصة، بصرفه وسيتم صرفه لجميع العاملين بالمديرية خلال اليومين القادمين.

 

وأضاف إنه سيحصل العاملين المدنيين بالدولة على العلاوة شهريًا، حيث تصرف لموظف الدرجة السادسة والخامسة بحوالي 400 جنيه بعد خصم المزايا التأمينية الذي يصل لحوالي 70 جنيهًا، والدرجة الرابعة فتصل 385 جنيهًا بعد خصم المزايا التأمينية ويصل لنحو 65  جنيهًا، أما الدرجة الثالثة فيحصل الموظف على 340 جنيهًا، بعد خصم المزايا التأمينية وتصل لـ 60 جنيهًا، والدرجة الثانية فيحصل على 300 جنيه، ويصل متوسط المزايا التأمينية لنحو 50 جنيهًا، أما موظف الدرجة الأولى فيحصل على 255 وبخصم مزايا تأمينية بحوالي 45 جنيهًا.

 

وأشار إلى أنه طبقا للقرار، فإنه قد تم تحديد علاوة درجة مدير عام بحوالي 170 جنيهًا، وبخصم المزايا التأمينية بنحو 30 جنيهًا، أما وكيل وزارة، ووكيل أول وزارة فيحصل كل منهم على 130 جنيهًا مع خصم مزايا تأمينية 20 جنيهًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان