رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": مفعول الإنترفيرون المصري يقارب المستورد

"الصحة": مفعول الإنترفيرون المصري يقارب المستورد

بسمة الجزار 27 يناير 2014 14:52

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة مها الرباط، أنه تم تشكيل لجنة محايدة لتقييم نتائج استخدام عقار الإنترفيرون المنتج محليًا تضم أساتذة كبد مصريين من كلية الطب جامعة القاهرة بالإضافة إلى أستاذ فرنسي رئيس قسم الوبائيات بمعهد باستير بفرنسا .

 

وقالت إنه تبين من تقرير تلك اللجنة أن نتائج العلاج باستخدام عقار الانترفيرون المحلي تقارب نتائج العلاج بالإنترفيرون المستورد دون وجود فارق له دلالة إحصائية بينهما.

 

جاء ذلك في بيان لها صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ولدى بعض الأطباء من تساؤلات حول مدى فاعلية عقار الإنترفيرون المحلي، موضحة أن الوزارة بدأت بنهاية عام ٢٠٠٦ في تنفيذ البرنامج القومي لمكافحة الڤيروسات الكبدية وذلك من خلال ٢٦ وحدة علاج تابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية .

 

وأوضحت الرباط أنه تم علاج أكثر من ٣٠٠ ألف مريض على نفقة الدولة من الالتهاب الڤيروسى (سي) بخلاف المرضى الخاضعين للتأمين الصحي أو المرضى الذين يتم علاجهم على نفقتهم الشخصية أو نفقة جهة عملهم، مشيرة إلى علاجهم باستخدام عقار الإنترفيرون ممتد المفعول المستورد ومحلي الصنع.

 

اقرأ أيضا:

مصدر: مجدي يعقوب ومني مينا مرشحون لتولي وزارة الصحة 

الرباط: لا صحة لحرمان الأطفال من التطعيم 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان