رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبوعيطة يلتقي اتحاد نقابات عمال مصر الجديد

أبوعيطة يلتقي اتحاد نقابات عمال مصر الجديد

سهام شريف 27 يناير 2014 11:49

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة إن النظام النقابي نظام ديمقراطي أما الإرهاب فهو عدو العمل والإنتاج وعدو للديمقراطية جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وذلك في أول اجتماع للمجلس بتشكيله الجديد، صباح اليوم.

 

ودعا أبو عيطة مجلس إدارة الاتحاد المشاركة بفاعلية في اقتراح ومناقشة التعديلات التشريعية ومشروعات القوانين المتعلقة بالعمل والتأمينات والنقابات العمالية ، كما دعاهم إلى تشكيل مجموعة عمل لتفعيل ما يتفق عليه في هذا الاجتماع وصياغة مقترحات الاتحاد.

 

عرض  الجبالي المراغي رئيس  الاتحاد وأعضاء  مجلس إدارة الاتحاد أثناء الاجتماع وجهة نظرهم في بعض متطلبات المرحلة الحالية كما طرحوا مجموعة من المطالب وتم مناقشتها في جو اتسم بالرغبة الجدية في تقريب  وجهات النظر بما يؤدي إلى بناء الثقة التي تحقق مصالح العمال وتدعم الإيجابيات اللازمة حتى ينهض الوطن من الظروف التي يمر بها.

 

شدد الحاضرون على سرعة البدء في استكمال البنية التشريعية بمناسبة إقرار الدستور الجديد وأهمية إيجاد ميثاق شرف بين أطراف العمل من عمال وحكومة وأصحاب أعمال يمكن من إيصال صوت العامل بما يصب في مصلحة الأطراف الثلاث في  جو ديمقراطي بناء.

 

طالب الحاضرون أهمية تنظيم لقاءات مع الوزراء المعنيين لاستيضاح بعض الموضوعات الهامة مثل الحدين الأدنى والأقصى للأجور حتى يمكن إزالة ما يبدو من بعض النقاط غير الواضحة والتي قد تسبب بلبلة لدى بعض فئات العمال وعرض مقترحات الاتحاد في هذا الشأن.

اقرأ أيضا:

أبو عيطة لـ "مصر العربية": تشغيل" المصانع المعطَّلة" قريبًا -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان