رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين في ليبيا

إطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين في ليبيا

أخبار مصر

السفارة المصرية في ليبيا

إطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين في ليبيا

أحمد جمال , وكالات 27 يناير 2014 08:42

انتهت أزمة الدبلوماسيين المصريين المختطفين في ليبيا عقب إعلان وزارة الخارجية الليبية، عن إطلاق سراح الدبلوماسيين الخمسة الذين كانت مجموعة مسلحة قد اختطفتهم في طرابلس.

 

وقال نائب وزير الخارجية الليبي، عبد الرزاق الجرادي: إنه تم الإفراج عن الدبلوماسيين الخمسة، إلا أنه لم يذكر تفاصيل العملية أو مكان وجود المفرج عنهم.

 

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية: إن السلطات أفرجت عن رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا، شعبان هدية، المكنى بـ"أبو عبيدة الزاوي".

 

وكان مسلحون خطفوا خمسة من أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية من منازلهم في العاصمة الليبية في غضون 24 ساعة، من بينهم الملحق الثقافي.

 

وعلى الرغم من أن الخاطفين طالبوا القاهرة بإطلاق سراح قائد جماعة "غرفة عمليات ثوار ليبيا" مقابل الإفراج عن الدبلوماسيين، إلا أن الغرفة نفت ضلوعها في عملية الخطف.

 

ذكرت غرفة "ثوار ليبيا"، أن شعبان هدية، المعروف إعلاميًا بـ"أبوعبيدة الليبي" رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا، تم الإفراج عنه من قبل السلطات المصرية، وهو الآن في طريقه إلى طرابلس.


وأضافات الغرفة " عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه الآن تم إخلاء سبيل رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا الشيخ أبوعبيدة، وهو في طريقه إلى طرابلس، شكرا لمن وقف من أجل إخلاء سبيله، وشكر خاص إلى كل ليبي شريف، يعرف قيمة الرجال، وأيضا لا ننسى الشعب المصري الأبي، وأيضا ثوار 25 يناير".


وكان الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الاجتماعي الليبية المصرية صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس أمس الأحد، بأنه تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين من ضمنهم الملحق الإداري حمدي غانم واثنين آخرين ليس من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني.


اقرأ أيضا:

بالفيديو.."المصريون في ليبيا".. ترحيل.. سجن.. اختطاف !

 ليبيا: دخول العمالة المصرية عبر المطارات فقط

منفذ السلوم" يمنع العمالة المصرية من دخول ليبيا

سفير ليبيا بالقاهرة: حل مشاكل العمالة المصرية قريبًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان