رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 محاولات فاشلة لاستهداف القوات بشمال سيناء

3 محاولات فاشلة لاستهداف القوات بشمال سيناء

أخبار مصر

قوات الجيش في سيناء-ارشيف

3 محاولات فاشلة لاستهداف القوات بشمال سيناء

حمدي أحمد 26 يناير 2014 19:56

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن فشل ثلاث محاولات لاستهداف تمركزات أمنية وآليات عسكرية أثناء تحركها على طرق رئيسية بمدينة الشيخ زويد شرق العريش.

 

وقالت المصادر: "إن مسلحين فجَّروا عبوة ناسفة على طريق مدرعة أثناء سيرها على طريق (العريش / رفح) في منطقة الخروبة، وأصابت العبوة المدرعة دون أن تتسبب في أي إصابات لمن كانوا على متنها من القوات".

 

كما انفجرت عبوة ناسفة في 5 عناصر مسلحة أثناء محاولتهم زرعها على طريق آليات عسكرية في محيط مدينة الشيخ زويد.

 

وفي محاولة ثالثة أطلق مسلحون النار تجاه معسكر الزهور على ساحل مدينة الشيخ زويد دون أن تصيب نيرانهم القوات المتمركزة بالمعسكر.

وكانت قوات مشتركة قد قامت طوال اليوم بحملات أمنية موسَّعة جنوب الشيخ زويد، كما قامت 3 مروحيات عسكرية باستهداف منازل بتلك المناطق وتدميرها وخلال هذه العمليات تم إغلاق المنطقة ومنع دخولها أو الخروج منها.

 

وقال العقيد أركان حرب أحمد علي، المتحدث العسكري، عبر الصفحة الرسمية على الـ "فيس بوك"، إن عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة قامت صباح اليوم الأحد، بمداهمة مناطق الوادي الأخضر بالعريش والتومة وأبو عيطة بالشيخ زويد والصرصورية والدهنية بمدينة رفح.

 

وأسفرت المداهمات عن مقتل أحد العناصر التكفيرية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية خلال اشتباكات مع قوات الجيش بمنطقة التومة، والقبض على 9 عناصر تكفيرية من الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية بمناطق "التومة - الوادي الأخضر".

 

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه تم حرق 48عشة تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، وتدمير 6 دراجات بخارية بدون أوراق رسمية أو لوحات معدنية تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد الجيش والشرطة بمناطق الوادي الأخضر والتومة، إلى جانب نسف وتدمير 6 فتحات نفق لتهريب الأفراد والبضائع 4 أنفاق بالنسف بمنطقة صلاح الدين، ونفق بالغمر بمنطقة الصرصورية ونفق بالمعدات بمنطقة الدهنية، ونسف 2 منزل خرساني بمنطقة الصرصورية مجهزين بأنفاق للتهريب مع قطاع غزة.

 

من جانبهم قال أهالي: "إن عددًا من المواطنين أصيبوا في تلك الهجمات ونقل 3 منهم إلى مستشفى الشيخ زويد العام لتلقي العلاج".

 

على صعيد متصل أغلقت قوات الجيش مساء اليوم الأحد، كافة مناطق مدينتي الشيخ زويد ورفح والطريق الدولي الواصل بينهم وبين مدينة العريش، وتطلق القوات الأمنية نيران احترازية من مختلف مواقع تمركزها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان