رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

طوارئ في الطيران والنقل مع ذكرى 25 يناير

طوارئ في الطيران والنقل مع ذكرى 25 يناير

أخبار مصر

طوارىء لتأمين المترو - ارشيفية

طوارئ في الطيران والنقل مع ذكرى 25 يناير

الأناضول 24 يناير 2014 04:41

 قالت وزارة الطيران، إنها وضعت خطة طوارئ سيتم تفعيلها إذا اقتضت الأحداث خلال التظاهرات التي دعا لها المعارضون والمؤيدون غدا السبت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011.

وأوضح عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني، فى تصريحات له مساء أمس الأول الأربعاء، أن الوزارة بها غرفة عمليات لمتابعة كافة المطارات المصرية، دون الكشف عن تفاصيل خطة الطوارئ.

فيما قال اللواء علاء الدين، مدير أمن مطار القاهرة الدولى إنه "سيكون هناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج المطار، بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين"، مشيرا إلى "استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات".

وأوضح أن "إجراءات أمنية صارمة ستتم على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار".

ولفت إلى أنه "ستتم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات"، مشيرا إلى أنه "تم وقف جميع الأجازات للضباط والقيادات، وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام".

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة النقل رفع حالة الطوارئ استعداداً لمظاهرات واحتفالات ذكرى 25 يناير/ كانون الثاني، حيث تم تجهيز غرفة عمليات بالمنطقة المركزية بالقاهرة تعمل على مدار الساعة لتطبيق معايير الأمن والسلامة في تشغيل رحلات الوجهين القبلي والبحري ومتابعة حركة قطارات وتأمينها أثناء رحلتها في جميع أنحاء الجمهورية، بحسب بيان للوزارة.

في الوقت الذي أوقفت هيئة السكك الحديدية، حركة القطارات المتجهة من محافظات الصعيد جنوبي مصر، إلى العاصمة القاهرة، اعتبارا من صباح يوم أمس الخميس، بسبب "أعطال فنية في الطرق"، وفقا لبيان للهيئة، قال مسؤول بارز فيها، إن التوقف سيستمر لمدة 3 أيام "لدواع أمنية".

من جهته أوضح عبد الله فوزي رئيس شركة "مترو الأنفاق"، في تصريحات صحفية له أمس الخميس، إنه "تم تشكيل فرق عمل للتواجد بمختلف المحطات لرصد ومتابعة حركة الجمهور بالمحطات وتلقي التقارير من مديري العموم والإدارات عن سير العمل والحالة الأمنية ومواجهة أي مشاكل طارئة في الأماكن التي قد تشهد أعمال غير سلمية".

أخبار ذات صلة : 

260 ألف شرطي، و2500 إسعاف لذكرى 25 يناير

الجيش يغلق الميادين الرئيسية تحسبًا للتظاهرات

استعدادات مكثفة بالوزارات قبل ذكرى ثورة يناير

"دعم الشرعية" يدعو أنصاره إلى "التأهب" ليوم 25 يناير

"الإخوان" تدعو لتوحد الثوار والتنسيق الجيد بينهم

"الثورة المصرية": سنشارك في 25 يناير لمنع عنف الإخوان

ناهيا تحشد لـ"25 يناير" بـ"يوم من أيام رابعة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان