رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مطالب بإدراج ضحايا 26 يناير في بورسعيد شهداء ثورة

مطالب بإدراج ضحايا 26 يناير في بورسعيد شهداء ثورة

بورسعيد – زياد المصري 23 يناير 2014 20:22

في اجتماع طارئ بين محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل، وعدد من القوى السياسية، للتنسيق للاحتفال بذكرى 25 يناير الثالثة، أكد ممثلو بعض التيارات السياسية أن أهم مطلب لأهالي بورسعيد هو اعتبار ضحايا أحداث 26 يناير 2013 شهداء ثورة.

وطالبوا المحافظ بضرورة إجراء اتصال سريع ومباشر بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، لتحقيق مطلب أهالي بورسعيد، في الوقت الذي أكدوا فيه عدم تنازلهم عن القصاص لأبناء المدينة، ولكنهم شددوا على ضرورة تحقيق مطلب اعتبار الضحايا شهداء ثورة قبل 25 يناير.

 

وأشاروا إلى أن القضية شائكة لأن أحد أطرافها أفراد من وزارة الداخلية، وأوضحوا ضرورة استكمال القضية وتقديم الجناة للمحاكمة العادلة.

 

وقال الحاضرون إن 25 يناير من الممكن أن يمر بشكل آمن، فى الوقت الذى أبدوا فيه مخاوفهم من تعمد البعض الإقدام على أعمال تخريبية بهدف إفساد الفرحة على أهالي بورسعيد.

 

وقال محافظ بورسعيد إن القوات المسلحة والشرطة اتخذت جميع الإجراءات تحسبًا لوقوع أي حادث، ورفعت جميع المديريات الخدمية وخاصة مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى على مدار الايام المقبلة حتى تمر الذكرى الثالثة، محذرًا أي شخص الاقتراب من أي منشأة عسكرية أو شرطية أو حيوية، وقال إنه سيتم التعامل معه بشكل حاسم وقانوني ورادع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان