رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

افتتاح معرض رسوم الأطفال بثقافة الإسماعيلية

افتتاح معرض رسوم الأطفال بثقافة الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 23 يناير 2014 18:37

افتتح اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، وأحمد الكتاتنىي، مدير فرع الثقافة، معرضي رسوم الأطفال، بعنوان "الثورة في عيون أطفالنا"، والصور الفوتغرافية لمجموعة 6x6 بعنوان "ننى" وذلك فى إطار الإاحتفالات بثورة 25 يناير.

 

وخلال تفقده للمعرض طالب المحافظ بضرورة الاستفادة من مواهب الأطفال في الرسم بعمل جداريات ورسومات لتزيين مراكز الشباب وأسوار المدارس بدلاً من الكتابات والعبارات المسيئة عليها.

 

وقالت مروة سعد الدين، رئيس قسم الفنون التشكيلية بقصر الثقافة، إن معرض رسوم الأطفال يضم 24 عملاً منهما جداريتان مصنوعتان من خامات البيئة مثل الرمل والقشرة والورق ومساحتهما متر في متر، وجداريتان من ألوان القوريتال "البلاستيك" ومساحتهما 2 متر في 40 سم.

 

وأضافت أن عدد الأطفال المشاركين بأعمال فردية نحو 14 طفلاً، بينما الجداريات اشترك في عملها نحو 5 أطفال، ويشرف على المعرض الفنانة التشكيلية إيمان سلام.

 

من جانبه قال الفنان محمد النادي، منسق معرض التصوير الفوتغرافي الثاني لمجموعة 6x6، إن المعرض مشارك به 27 فنانًا ويضم 40 عملاً، وضيف شرف المعرض الفنان والمصور حسام ربيع والذي تم تكريمه خلال احتفالية أقيمت بعد افتتاح المعرض.

 

واشار إلى أنه تم إهداء 5 فنانين دروع المعرض وهم كل من وليد جلال، وليد عبدالله، أمل سراج، أحمد غويبه، ودكتورة منى الصياد، كما تم توزيع شهادات تقدير على جميع الفنانين المشاركين بالمعرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان