رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إعداد مخططات تفصيلية لـ25 قرية بالإسماعيلية

إعداد مخططات تفصيلية لـ25 قرية بالإسماعيلية

ولاء وحيد 22 يناير 2014 18:24

وقع اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، والدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، بروتوكول تعاون لإعداد المخططات التفصيلية لـ25 قرية تقع في نطاق المحافظة لتحديد الحدود العمرانية للقرى والمدن وتحديد الحيز العمراني والأراضي الزراعية داخل كل قرية لمنع التعدي والحد من التجاوزات.

 

وطالب المحافظ رؤساء القرى والمراكز والمدن، بالتعاون مع لجان الجامعة وتذليل المصاعب والعقبات والمتابعة معهم ومرافقتهم لإنجاز الاتفاقية، من خلال التنسيق مع التخطيط العمراني، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية ستمنع التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية .


وقال الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، إن وضع الإسماعيلية في المشروع القومي لإقليم قناة السويس، يسهم في تحقيق الجامعة وضع رؤية وتحقيق الدراسات، لإقامة مشروعات قابلة للتنفيذ بوادي التكنولوجيا.

 

وأكد أن الجامعة تسهم في التخطيط لمنع التعدي على الأراضي، من خلال فرق العمل المكونة من أساتذة مركز الخدمة العامة للاستشارات الهندسية والتجارية والزراعية بالجامعة.

 

واستعرض المهندس سيد حجازي، مدير التخطيط العمراني، بمحافظة الإسماعيلية مشروع المخططات التفصيلية للقرى، موضحًا أن الهدف من المشروع إعداد مخططات تفصيلية لقرى المحافظة وإيجاد فرص حقيقية للعمل والتنمية للقرى وتوجيه الاستثمارات، لإيجاد أنشطة مناسبة للإمكانيات المتاحة بالقرى ومحيطها، بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات القرية الحالية والمستقبلية وتحسين فرص المعيشة في القرية المصرية، من خلال المشروعات التنموية المقترحة بالمخطط، وبما يتوافق مع خطة الدولة الرامية إلى تخصيص مشروعات لهذه القرى.

 

كما قام بعرض توضيحي للمخطط الاستراتيجي، واستعرض مساحة الإسماعيلية ومراكزها ومديريها، وتحدث عن الإسماعيلية الجديدة ومهام ومسؤوليات فرق العمل، مؤكدًا أن هذا البروتوكول تستفيد منه المحافظة بشكل كبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان