رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

النقابات العمالية تحتفل بذكرى الثورة فى الميادين والشوراع

النقابات العمالية تحتفل بذكرى الثورة فى الميادين والشوراع

أخبار مصر

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

النقابات العمالية تحتفل بذكرى الثورة فى الميادين والشوراع

يوسف إبراهيم 22 يناير 2014 14:44

قررت القوى والنقابات العمالية المشاركة فى احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير بتنظيم مظاهرات واحتفالات فى الميادين والشوارع ومطالبة الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، بالترشح للرئاسة.

وأعلن اتحاد العمال عن تنظيم احتفاليات بثورة 25 يناير سواء داخل القاهرة الكبرى أو فى محافظات الوجهين القبلى والبحرى

 

وكلف جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال مجموعة من القيادات العمالية بالسفر إلى جميع محافظات مصر لتجهيز هذه الاحتفاليات للتنسيق مع رؤساء النقابات العامة ورؤساء الاتحادات المحلية حيث توجه محمد وهب الله الأمين العام إلى الصعيد وتوفيق فوزى فتحى عبد اللطيف إلى الإسكندرية، ومجدى عوض إلى مدن القناة، وجمال العقبى إلى الجيزة، وعبد الرحمن خير وجلال حسنين إلى حلوان، وإبراهيم هيكل إلى الوجة البحرى، وأحمد الغزاوى إلى بور سعيد، وللقاهرة سحر عثمان وجمال دسوقى وخالد عيش.

 

وأكد المراغى أن خروج العمال فى الميادين يوم السبت القادم ليس الهدف منه الاحتفال بثورة 25 يناير فقط ولكن هناك أهداف أخرى لا تقل أهمية، أولها تكليف الفريق عبد الفتاح السيسى بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية لأنه أنقذ مصر من حرب أهلية كانت تدق الأبواب وكذلك للتأكيد على أن استخدام القنال والمتفجرات وعمليات الاختطاف التى نالت بعض من زملائنا لن تخيفنا أو تثنينا عن الدفاع عن أرض هذا الوطن.

 

كما أشار إلى العنف والإرهاب الذى نعيشه يهدف إلى اغتيال الحياة بجميع سبلها ويجب التصدى له لأنه يأتى من بعض الدول التى تكره الوطن، فالرؤوس المدبرة تعيش فى الخارج والأموال القذرة وأسلحة القتل تأتى من الخارج.

 

فى السياق ذاته أعلنت النقابة العامة للعاملين فى القطاع الخاص مشاركتها فى الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ومطالبة الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء بالإعلان رسميا عن ترشحه لرئاسة الجمهورية.

 

ودعت النقابة فى بيان لها كافة العاملين فى القطاع الخاص والبالغ عددهم 20 مليون عامل فى كافة المحافظات، بالمشاركة فى هذه المناسبة، والتأكيد على وحدة الشعب المصرى واسترداد ما أسمته ثورة 30 يونيه الماضى.

 

ورفضت النقابة دعوات جماعة الإخوان المسلمين بالقيام بأحداث عنف خلال الاحتفال بهذه الذكرى، والتى ثار فيها الشعب على الظلم والاستبداد، واستكمل مسيرته ضد الرئيس المعزول محمد مرسى من أجل البحث عن الحرية والكرامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان