رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحفية "الحرية والعدالة" المعتقلة تضرب عن الطعام

صحفية الحرية والعدالة المعتقلة تضرب عن الطعام

أخبار مصر

سماح إبراهيم

صحفية "الحرية والعدالة" المعتقلة تضرب عن الطعام

آيات قطامش 21 يناير 2014 20:39

دخلت سماح ابراهيم، الصحفية بجريدة الحرية والعدالة المعتقلة بقسم الأميرية في إضراب عن الطعام اعتراضًا على اعتقالها فى اليوم الأول للاستفتاء أثناء إدائها لمهام عملها الصحفي، وتغطيتها لمظاهرة مناهضة للدستور بميدان الخلفاوى.

 

ورغم اعتقال سماح وهى تقوم بالتصوير، والتغطية للأحداث فوجئت بتوجيه 7 تهم لها منها الإخلال بالأمن العام ومناهضة الدستور، وقطع الطريق لإظهار عجز الدولة.

 

وأشار أحمد ابراهيم شقيق الصحفية، أن سماح رفضت استلام الطعام معلنه دخولها في إضراب، عن الطعام اعتراضًا على اعتقالها أثناء أدائها عملها الصحفي، وأصدار قرارًا بحبسها 15 يومًا.

 

 الجدير بالذكر أن قوات الأمن قامت باعتقال عدد من المتظاهرين المناهضين، للدستور فى اليوم الأول للاستفتاء بميدان الخلفاوى بينهم الصحفية سماح و6سيدات اخريات يأتي على رأسهم سيدة حامل في الشهر التاسع تدعى "دهب"، وتبلغ من العمر 18 عامًا، ستضع مولودها خلال أيام.

 

كما تم القبض على مُسنة تبلغ من العمر 64 عامًا، وثالثة تدعى منى معتقلة هي وزوجها، ولديهم أطفال صغار وغيرهن، تم اقتيادهن إلى قسم الساحل ومنه إلى الأميرية بعد ذلك، والثلاثة كانت لديهم جلسة استئناف اليوم إلا أنها قوبلت جميعًا، بالرفض رغم ظروفهم الاستثنائية.

 

يذكر أن قوات الأمن في أسيوط كانت قد اعتقلت أيضًا صحفيًا آخر، من ذات الجريدة وهو محمد آمر مراسلها في أسيوط، في أثناء تغطيته الصحفية، وقد أعلن هو الآخر دخوله في إضراب عن الطعام من داخل محبسه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان