رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ضحية رابعة يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير بالمنصورة

ضحية رابعة يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير بالمنصورة

أخبار مصر

انفلونزا الخنازير-ارشيف

ضحية رابعة يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير بالمنصورة

هبة السقا 21 يناير 2014 16:52

أكدت مصادر طبية بمستشفى الصدر بالمنصورة، اليوم، وفاة الحالة الرابعة المشتبه في إصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير الموسمية "H1N1  "، مشيرة إلى أنه لم تصل النتائج النهائية للحالة من معامل وزارة الصحة.

 

وأشارت المصادر إلى أن المتوفى هو يسرى عبد الهادي عبد الرؤوف، فيما تنتظر المستشفى وصول النتائج النهائية للعينات المأخوذة منه لتأكد من إصابته بالمرض من عدمه.

 

وأوضحت المصادر أن المستشفى استقبلت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أكثر من 50 حالة مشتبه في إصابتها بالمرض خرج بعضها بعد ثبوت خلوة من المرض فيما تحتجز المستشفى حاليا 17 حالة.

 

وأظهرت نتائج تحاليل العينات بالمعامل المركزية لوزارة الصحة إصابة 8 منهم بمرض الأنفلونزا الموسمية بالإضافة إلى وفاة ثلاث حالات سابقة بنفس المرض.

 

وكشفت مصادر بالمستشفى أنه منذ يوم 4 يناير الجاري والمستشفى تستقبل حالات مصابة بالالتهاب الرئوي المزدوج بمعدل مرتفع يوميا وأنه يتم حجز يوميا ما لا يقل عن 6 أو 7 حالات في قسم العزل باشتباه إصابتهم بمرض أنفلونزا الخنازير.

 

وأكدت أن الحالات لا تستجيب للعلاج بعقار "التامي فلو" وتتدهور سريعًا، بالإضافة للانتشار السريع للعدوى ورجحت المصادر أن يكون هناك تحورًا في الفيروس الأصلي للمرض.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم إخطار وزارة الصحة بمعدلات الإصابة والاشتباه والتي تعد معدلات مرتفعة عن المعدل الطبيعي في هذا الوقت في السنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان