رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالمستندات.. "محلب" يهدر 4 مليارات جنيه من أموال "الإسكان"

بالمستندات.. "محلب" يهدر 4 مليارات جنيه من أموال "الإسكان"

محمد محمود 20 يناير 2014 18:32

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات عن ضياع حوالي (4.193) مليار جنيه على خزانة الدولة، جراء تقاعس وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية عن جمع الغرامات المستحقة للدولة على مخالفات البناء وأعمال المناقصات والمزايدات لعدد من كبار الشخصيات.

 

 

وأظهر التقرير - الذي أعدته إدارة مراقبة حسابات التخطيط العمراني والمجتمعات الجديدة عن أعمال تخصيص بعض الأراضي بمدينة الشيخ زايد - ثبوت عدة مخالفات لقوانين البناء وقانون المناقصات والمزايدات واللائحة العقارية لهيئة المجتنمعات العمرانية ترتب عليها إضرار بالمال العام بلغ نحو 4.193 مليار جنيه.

 

 

وأفاد التقرير الذي نشر مؤخرًا بأن جانب كبير من الأربعة مليارات، تمثل في غرامات مخالفات مبانٍ، وفروق أسعار بيع بعض قطع الأراضي المتميزة بالأمر المباشر، دون إتباع الإجراءات المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات، ولائحة هيئة المجتمعات العمرانية.

 

 

واتهم التقرير وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب، بصفته ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ورئيس جهاز مدينة الشيخ زايد بالتقاعس عن إلزام المخالفين بسداد الغرامات وفروق الأسعار.

 

بجانب إصدار قرارات بتخفيض هذه الغرامات والإعفاء من جزء منها بدون سند قانوني، كما تقاعسوا عن إبلاغ الجهات القضائية المختصة، حيث أعفى (وزير الإسكان) المخالفين من الغرامات، دون أي سند قانوني. 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

محلب-يناقش-الإسكان-الاجتماعى-بأسيوط&catid=8:&Itemid=102">محلب يناقش "الإسكان الاجتماعى" بأسيوط 

محلب-يعلن-الانتهاء-من-50-ألف-وحدة-سكنية&catid=8:&Itemid=102">فيديو.. محلب يعلن الانتهاء من 50 ألف وحدة سكنية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان