رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير الزراعة: لن نُسقط ديون الفلاحين

وزير الزراعة: لن نُسقط ديون الفلاحين

أخبار مصر

الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة

وزير الزراعة: لن نُسقط ديون الفلاحين

عمرو شريف 19 يناير 2014 09:03

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، إنه ليس هناك فرصة لإسقاط الديون عن الفلاحين؛ لأن إسقاطها هو إسقاط لبنك التنمية والائتمان الزراعي، حسب تعبيره، لافتًا إلى أن إجمالي ديون المزارعين لدى البنك بلغت 4 مليارات جنيه.

 

وأضاف في حواره بجريدة "الأخبار" في عددها الصادر اليوم الأحد، أنه سيتم جدولة ديون الفلاحين مع إعطائهم فترة سماح عام تنتهي بنهاية 2014، مطالبًا كل فلاح مديون لبنك التنمية بالتوجه للبنك ويطلب الجدولة ويسدد أقساطه، مشيرًا إلى أنه سيتم إعفاؤه من 50 % من الفوائد الهامشية وإذا انتظم سيعفى من 25 % إضافية.

 

وأشار أبو حديد إلى وجود مفارقة غريبة وهي أن مصر تزرع 400 ألف فدان طماطم وفي الوقت نفسه تستورد الصلصة، ليس من قبيل الرفاهية ولكن لسد النقص، لعدم كفاية مصانع الصلصة.

 

وأضاف: "لتحقيق أقصى استفادة من إنتاجنا في محصول الطماطم لابد من توفير شبكة نقل جيدة وإنشاء مصانع صغيرة في مناطق إنتاج الطماطم لتقليل الفاقد في عمليات النقل إلى المصانع الكبيرة المتواجدة في المناطق البعيدة".

وأرجع سبب ارتفاع أسعار اللحوم للقيمة المضافة عليها في عملية التعبئة والتصنيع، مشيرًا إلى أن توفر اللحوم لا يعني تراجع أسعارها، مضيفًا: "سياسة الوزارة في توفير اللحوم ترى أنه صعب جدًا الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء لاعتمادها على أعلاف محلية، أما الدواجن فحققنا منها الاكتفاء الذاتي لأننا استوردنا الأعلاف والكتاكيت والتحصينات لمدة 10 سنوات".

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور أبو حديد: "إن شعبية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في الريف المصري مرتفعة للغاية والفلاحون لا يخفون عشقهم له ويريدونه رئيسًا وأنا معهم أؤيد ترشحه للرئاسة".

 

اقرأ أيضًا:

 "أبو حديد" يتراجع عن زيادة الضريبة على الأراضي الزراعية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان