رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عمال شرق الدلتا للنقل الداخلي يضربون عن العمل

عمال شرق الدلتا للنقل الداخلي يضربون عن العمل

أخبار مصر

صورة أرشيفية

عمال شرق الدلتا للنقل الداخلي يضربون عن العمل

مصر العربية - متابعات 17 يناير 2014 17:04

دخل موظفو وسائقو  شركة شرق الدلتا للنقل الداخلي- إحدى شركات قطاع الأعمال للنقل الداخلي بين المحافظات - في اضراب كامل عن العمل صباح اليوم الجمعة للمطالبة  بما يصفونه بتحسين أوضاعهم المادية، فيما قال مسؤول إن الشركة تبحث الوضع الجاري مع العاملين.

 

ويقول العمال إنهم يضربون عن العمل احتجاجا ضد ما يعتبرونه "تدهوا في الاوضاع المالية والادارية " داخل الشركة التي تدير 18 فرعا لمحطات الحافلات على مستوى الجمهورية بشرق مصر.

 

وتسبب توقف حركة النقل للحافلات  العاملة بين محافظات شرق الدلتا ومحافظات قناة السويس وسيناء والقاهرة في حدوث ارتباك في حركة نقل المسافرين، وتكدس على محطات  سيارات الأجرة.

 

وقال اللواء منصور الهلباوي مسئول النقل البري بالشركة القابضة في تصريحات صحفية، "إن الشركة تبحث الوضع الجاري مع العاملين وان هناك اجتماعا يعقد حاليا مع مندوبين العاملين واللجنة النقابية للتوصل لحل لإنهاء الازمة " . 

 

وفي محافظة الاسماعيلية ، قال محمد ابراهيم احد العاملين بالشركة إن  جميع العاملين والسائقين على جميع الخطوط بين المحافظات توقفوا تماما عن العمل وإن الحافلات لم تخرج للخدمة اليوم من موقف الانتظار.

 

وأكد انهم أعلنوا اضرابهم عن العمل بدءا من اليوم للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم والمقرر ان يتم تطبيقه على جميع العاملين بالدولة، وللمطالبة برحيل رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب.

 

واضاف بأن العاملين "يعانون من سوء اوضاعهم  المالية  وضعف الأجور، وتأخر صرفها"، موضحا أن العاملين  بفرعي الشركة بالمنصورة والزقازيق تأخر  صرف أجرهم عن الشهر الماضي ولم يتم صرفه الا مؤخرا  مما  اثار غضبهم.

 

وتعد شركة شرق الدلتا احدى فروع الشركة القابضة للنقل البحري والبرى إحدى شركات وزارة الاستثمار والتي تغطي خدماتها جميع محافظات الجمهورية  وتضم شركة شرق الدلتا للنقــل والسياحة وشركة الصعيد للنقـــــل والسياحة وشركة أتوبيس غرب ووسط الدلتا للنقـل والسياحة.

 

وتساهم الشركة القابضة للنقل البحري والبرى في رؤوس أموال 28 شركة مصرية متخصصة في مجالات النقل البحري والبرى والخدمات المرتبطة بهما بالإضافة إلى مساهمتها في الشركات المشتركة والأجنبية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان