رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

المهن الطبية تقرر تأجيل الإضراب لـ22 يناير

المهن الطبية تقرر تأجيل الإضراب لـ22 يناير

أخبار مصر

خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء

المهن الطبية تقرر تأجيل الإضراب لـ22 يناير

ممدوح المصري 15 يناير 2014 14:50

اتفقت لجنة التنسيق المنبثقة عن الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء على تعديل موعد تنظيم الإضراب الجزئي لأعضاء اتحاد المهن الطبية ليوم الأربعاء الموافق 22يناير الجاري بدلا من يومي 19،20 يناير، وذلك كخطوة أولى للتصعيد في ملف مشروع قانون كادر المهن الطبية.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم، إنه تم الاتفاق على إعداد ملف موحد بمطالب نقابات اتحاد المهن في مشروع الكادر المقترح بالإضافة إلى عمل آليات موحدة أو برتوكول للإضراب لأي فعاليات تصعيديه لإقرار كادر طبي عادل.

 

وتضمنت مطالب الصيادلة في الوثيقة الموحدة لاتحاد المهن الطبية عدة نقاط على رأسها التمسك بنسخة المشروع الأصلية والتي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الشورى المنحل ،والذي يضمن أساسي راتب تقريباً  3اّلاف جنية لحديثي التخرج ،وأن لم يكن هناك تغيير في الأساسي طبقاَ لقانون47 سيتم فتح بدلاً منه تحت مسمى بدل مهن طبية مايعوض هذا الفارق بشرط أن ينعكس ذلك على المعاشات .

 

وطالبت نقابة الصيدلة، بأن يكون تولى المناصب الإشرافية والقيادية والإدارية وفقاً للكفاءة والمؤهلات الإدارية والخبرة ، بالإضافة إلى أن يشمل الكادر جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة ،وأن يتم احتساب السنة التدريبية للصيادلة كسنة اقدمية مساواة بباقي أعضاء المهن الطبية.

 

اقرأ أيضا

"الصيادلة": الإضراب نجح بنسبة 85% إلى الآن

الصيادلة الحكوميون: مضربون لحين تطبيق الكادر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان