رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إقبال ضعيف على الاستفتاء بالمحافظات

إقبال ضعيف على الاستفتاء بالمحافظات

كتب ـ رباب جمال وساره حامد محمد محمود ومحمد احمد كريم عبد المعين ومحمد عيسوي وريم عادل و محمد المصري و منى عبد الوهاب و رضوان الشريف ووليد القناوي 15 يناير 2014 09:54

انتظمت لليوم الثاني عملية الاستفتاء على الدستور الجديد في المحافظات وسط إقبال ضعيف من المواطنين على التصويت في عدد من المحافظات.

ففي دمياط انتظم العمل بمعظم اللجان الاستفتاء وسط إقبال منعدم على عكس يوم أمس الذي شهد إقبالاً كثيفًا من المواطنين.  

 

فيما تأخر بعض القضاة لمدة 15 دقيقة وخاصة في لجنة مدرسة السيالة الإعدادية لتأخر وصول القاضي المشرف على الاستفتاء لقدومه من محافظة بورسعيد حيث بدأ التصويت في تلك اللجنة في تمام الساعة التاسعة و20 دقيقة.

 

وفي الدقهلية شهدت اللجان الانتخابية في المحافظة إقبالاً ضعيفًا منذ الساعة الأولى من صباح اليوم، وسط تواجد أمني مكثف أمام اللجان.

 

وفى الشرقية شهدت بعض اللجان تأخر وصول القضاة وتأخر فتحها، منها لجنة 76، 77، بمدرسة الإعدادية بنين بميت سهيل مركز منيا القمح،  وفي لجنة 11 مدرسة قطيفة مباشر مركز ههيا مسقط رأس الفريق أحمد شفيق، تأخرت اللجنة لنصف ساعة، بينما واصلت قرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي مقاطعة التصويت على الاستفتاء بشكل نسبي، حيث كان عدد الحضور في اليوم الأول ضعيف جدًا.

 

وفى كفر الشيخ شهدت اللجان إقبالا متوسطا في اليوم الثاني من الاستفتاء، فيما تأخر عدد من اللجان عن فتح أبوابها مثل لجان مدرسة الثانوية للبنات بدسوق 12و13و14 كما تأخرت لجنة 97 بالحامول نصف ساعة.

 

وفي السويس قال المستشار وائل إبراهيم رئيس محكمة السويس الابتدائية المشرف على استفتاء السويس إنه تم فتح لجتان إضافيتان بمدرسة محمد حافظ الابتدائية لاستقبال الوافدين من المحافظات بعد الإقبال الشديد على اللجنة التي تضم 4 لجان.

 

 وفي البحيرة انتظمت عملية الاستفتاء وسط مشاركة متوسطة وحضور أمنى مكثف من قوات الجيش والشرطة.

 

 وفي الفيوم شهدت اللجان إقبالا متوسطا ومن المتوقع أن يزيد الإقبال خاصة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

 

وفي الوادي الجديد شهدت معظم اللجان إقبالاً ضعيفاً في اليوم الثاني للاستفتاء وذلك وسط عمليات تأمين مشددة.

 

وفى مطروح أعلنت غرفة عمليات ديوان المحافظة عن تأخر وصول القضاة بلجنتي وادي ماجد وعادل الصفتي حتى الساعة التاسعة والربع بينما تشهد بعض اللجان إقبالا متوسطا وسط غياب تواجد مؤيدي الدعوة السلفية الذين يمثلون غالبية موطني المحافظة.

 

وفي سوهاج شهدت اللجان مع الساعات الأولى إقبالا ضعيفا وسط غضب وحزن يخيم على المحافظة واستعدادات لتشييع جنازات ضحايا اشتباكات أمس.

 

 وفى قنا شهدت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة إغلاقا حتى كتابة هذه السطور بسبب تأخر وصول القضاة، حيث مازالت اللجنة رقم 26  بمدرسة دنفيق الابتدائية بمركز نقادة غرب قنا مغلقة بعد مرور ساعتين من بدء عملية الاستفتاء، الأمر الذي أدى إلى تكدس الناخبين أمام اللجنة.



فيما فتحت اللجنة رقم "128" و"129" في مدرسة العويضات الابتدائية بمركز قوص، في تمام العاشرة ونصف بسبب تأخر قاضي اللجنة عن الحضور في الموعد المحدد .

 

في المقابل تشهد باقي اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة إقبالاً ضعيفًا من قبل الناخبين عكس النسبة التصويتية الكثيفة التي شهدتها المحافظة أمس خاصة من كبار السن والسيدات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان