رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العمال: خاطفو القيادات النقابية طلبوا فدية 600 ألف جنيه

العمال: خاطفو القيادات النقابية طلبوا فدية 600 ألف جنيه

أخبار مصر

عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

العمال: خاطفو القيادات النقابية طلبوا فدية 600 ألف جنيه

يوسف إبراهيم 14 يناير 2014 17:37

قالت مصادر باتحاد العمال، إن مسئولون بوزارة الداخلية، أبلغوهم بإجراء اتصالات حاليًا بين قبائل وشيوخ سيناء والجماعة الإرهابية، والأمن لحل أزمة القيادات العمالية المختطفة.

 

أوضحت المصادر أن الجماعة الإرهابية تطلب فدية قدرها 600 ألف جنيه، للإفراج عن الأربعة المختطفين.

 

وكان مجهولون قد قاموا منذ أسبوع بخطف 3 نقابيين، ووكيل وزارة القوى العاملة، وهم رئيس النقابة العامة للسياحة، ممدوح محمدى محمد أحمد، والأمين العام للنقابة ممدوح رياض، ومحمد الجندى وكيل نقابة السياحة، و محمد عيسى وكيل أول وزارة القوي العاملة، وذلك فى منطقة عيون موسى، بعد نفق الشهيد أحمد حمدى، خلال توجههم إلى مدينة شرم الشيخ للإعداد للمؤتمر العمالى الجماهيرى الحاشد الذي كان سينظمه اتحاد العمال لدعم الدستور.

أشارت المصادر إلى أن طلب هذه الفدية من قبل الخاطفين، قد يعنى أن الحادث جنائي، وليس له علاقة بالدستور أو موقف الاتحاد فى هذه الشأن .

 

فى السياق ذاته قررت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بالتنسيق مع كافة القيادات النقابية، والمتمثلة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومجلس إدارته، والسادة رؤساء النقابات العامة واللجان النقابية التابعة للسياحة وغيرها تنظيم وقفة تضامنية مع الزملاء المخطوفين، الخميس المقبل بمقر الاتحاد لمطالبة كافة الجهات المعنية بالعمل على تكثيف كافة الجهود لإطلاق سراح المخطوفين، وعودتهم إلى أسرهم سالمين.

 

كما قررت النقابة مخاطبة وزارة القوي العاملة، والهجرة بإمكانية المشاركة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للموافقة على تكرار هذه الوقفة أمام وزارة الداخلية، والدفاع، وسوف يعلن عن مواعيدها في أقرب وقت ممكن لدعم هذة القضية التي تمثل كافة عمال مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان