رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إقبال على التصويت وبلاغات بوجود متفجرات بالمنوفية

إقبال على التصويت وبلاغات بوجود متفجرات بالمنوفية

أحمد عجور 14 يناير 2014 13:25

شهدت محافظة المنوفية في اليوم الأول من عملية التصويت على الدستور إقبالاً كبيرًا من أهالي المنوفية؛ حيث اصطف الأهالي في طوابير أمام اللجان قبل بدء عملية التصويت بأكثر من ساعة.

 

وسجلت غرفة العمليات الرئيسية بالمنوفية تأخر 5 لجان لمدة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة بسبب تأخر وصول القضاة بسبب الشبورة المائية الكثيفة وذلك في مركز تلا (بلجنتي كفر ربيع وزرقان) و3 لجان أخرى بمركز أشمون.

 

وأشارت التقارير الأولية الواردة من غرفة عمليات المحافظة إلى أن نسبة الإقبال جيدة وأنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل تعرقل سير عملية الاستفتاء حتى الآن واشتكى عدد من القضاة داخل اللجان من قلة عدد الموظفين داخل اللجان.

 

وشهدت المقار الانتخابية تأمينًا مشددًا من جانب القوات المسلحة والشرطة وفرض كردون أمني على مسافة 100 متر تقريبًا كما هو الحال أمام مقر مدرسة كمال الشاذلي ومدرسة المؤسسة بنون بمدينة الباجور.

 

وتمكنت قوات أمن المنوفية من ضبط متفجرات بدائية الصنع وزجاجات مولوتوف بالقرب من لجان الاستفتاء بمدرسة أبو نشابة الإعدادية التابعة لمدينة السادات حيث تم ضبط كيس بلاستيك به 5 زجاجات مولوتوف و2 عبوة متفجرة بدائية الصنع مليئة بالمسامير وبها نترات بوتاسيوم وجوال بلاستيك به 10 شومة وألواح خشبية بها مسامير وحوالي 7 زجاجات مولوتوف تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر رقم 231 جنح السادات وباشرت النيابة التحقيق.

 

وقال اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية: تلقت قوات الأمن ثلاث بلاغات كاذبة عن وجود أجسام غريبة ومتفجرات أمام ثلاث لجان وتم انتقال خبراء المفرقعات وتبين عدم صحة البلاغات وأن الأجسام سلبية.

 

من جانبه قال المستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية إنه تم تدعيم لجان الوافدين بالمحافظة بقاضٍ وموظفين جدد لمساعدة الحاليين بسبب الزحام الشديد على اللجان وعادت حركة سير العملية الانتخابية لطبيعتها مرة أخرى.

 

وأثنى عمران على التعاون بين القوات المسلحة والشرطة في تأمين اللجان وحسن التعامل مع الجمهور والمصوتين، مشيرًا إلى أن نسبة التصويت ضعيفة وستزداد مع خروج الموظفين.

 

وأضاف أنه تم استبدال موظفة داخل لجنة 7 بمدرسة الخطاطبة بالسادات زوجة قيادي إخواني وطالبوا بخروجها من اللجنة وتم استبدالها على الفور من قبل لجنة الانتخابات.

 

وأشار إلى أن الموظفة تدعى فريال سعيد هارون موظفة بمحكمة السادات وهى زوجة القيادي بجماعة الاخوان بالقرية كمال بهنس وتجمع الناخبون من لجنتي 7 و8 وطالبوا بإخراجها.

 

وقام الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية بالاتصال المباشر بمجلس الوزراء لزيادة عدد لجان الوافدين بالمحافظة وذلك لتزايد أعداد المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور تيسيرًا عليهم وتحقيقًا لمبدأ مشاركة الجميع في كتابة مستقبل بلدهم.

 

 كان المحافظ قد توجه للإدلاء بصوته بلجنة الوعي القومي للوافدين بشبين الكوم، وقد وفر سيارات لنقل كبار السن وكذلك توفير أماكن انتظار لهم في كافة اللجان.

 

وأشار المحافظ إلى وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وبجميع مراكز المدن لاستمرار التغطية الحية والوقتية لعملية الاستفتاء على الدستور.

 

 فيما شهدت لجان الاستفتاء بمحافظة المنوفية في جميع المدن والمراكز إقبالاً كثيفًا من كبار السن مع بدء عملية التصويت على الاستفتاء على الدستور والحضور منذ الصباح الباكر أمام اللجان.

 

 ووفرت القوات المسلحة لهم مقاعد للانتظار ومساعدتهم للوصول إلى اللجان الانتخابية، وشهدت مقرات الاستفتاء بشبين الكوم توافد الراهبات والمسيحيين ورجال الأزهر.

 

وأشتكى عدد من القضاة من قلة عدد الموظفين المعاونين له باللجان مما يؤدي لزيادة مدة إجراء التصويت.

 

وحرصت أسرة الشهيد عبد الرحمن حسن الديب أحد ضحايا مذبحة رفح الثانية بمدينة شبين الكوم على الإدلاء بصوتهم في الاستفتاء على الدستور مؤكدين  أن تصويتهم "بنعم" للقضاء على الإرهاب الذي أودى بحياة ابنهم.

 

وأكد حسن الديب والد الشهيد أن حرص وزوجته وأشقاء الشهيد على الاستيقاظ مبكرًا والذهاب لمدرسة الثانوية بنات بشبين الكوم مؤكدًا أن الدستور سيضمن دماء الشهداء وهو بداية للديمقراطية وبداية للثأر من الإرهابيين.

 

وتجرى عملية التصويت بالمحافظة في 523 مركزًا انتخابيًا و604 مقرات 1310 لجان انتخابية ولجنتين للوافدين بمدينتي السادات وشبين الكوم ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة نحو 2مليون و298 و204 كما تم ندب 670 قاضيًا من الهيئات القضائية للإشراف على عملية الاستفتاء على الدستور الجديد.

طوابير أمام لجان الاستفتاء بالمنوفية قبل فتح باب التصويت

http://www.youtube.com/watch?v=L90XoATMPBk

إقبال كبار السن على الاستفتاء بالمنوفية

http://www.youtube.com/watch?v=zMIdEh_3GtU

"انتخابات المنوفية" تأخر بعض القضاة بسبب الشبورة وسوء الطرق

http://www.youtube.com/watch?v=qWZ5kb_mzeg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان