رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عمال الاستثمار" ببورسعيد يواجهون إلغاء الحد الأدنى للأجور

"عمال الاستثمار" ببورسعيد يواجهون إلغاء الحد الأدنى للأجور

سهام شريف 13 يناير 2014 18:43

تفاجأ العاملون بالمنطقة الصناعية ببورسعيد أمس بلافتة تحمل "اعتذارًا" من إدارة "اللوتس" عن "الخطأ غير المقصود بإعلان زيادة المرتبات".

 

وتزامن هذا الاعتذار مع أنباء داخل مجموعة اللوتس عن أن الزيادة لن تكون أكثر عن 100 جنيه عن الأجر الشامل، ولن يُطبق الحد الأدنى.

 

وأصدرت الإدارة عدة قرارات منها غلق التعيينات في مصانع الاستثمار في الوقت الحالي، وتفعيل ما يُسمى بعدم الممانعة (أي ضرورة موافقة مصنعك القديم على تعيينك في مصنع آخر داخل منطقة الاستثمار)، غلق باب "الأوفر تايم".

 

 

اشتكى العمال من سياسة تجويعهم حيث إن المرتبات لا تكفي ولن تكفي حتى لو طُبِقَ الحد الأدنى، فالحد الأدنى يعني أن مرتب الـ 1200 ينبغي أن يواجه ارتفاع الأسعار والإيجارات في الوقت الذي أُغلِقت فيه التعينات والبطالة في أوجها مع الأزمة الاقتصادية المستعرة.

 

وأشار عمال "الاستثمار" إلى أنهم الآن بين نارين نار رفض الزيادة الهزيلة ومواجهة الفصل والتجويع، ونار المواجهة والتي - في أفضل الأحوال - سينتج عنها ارتفاع في مرتب قيمته الفعلية لا تقدر على مواجهة صعوبة المعيشة في ظل الأزمة الحالية.

 

يذكر أن المنطقة الصناعية ببورسعيد والمعروفة "الاستثمار" يعمل بها ما يقرب من ٢٠ ألف عامل في مصانع تصنيع الملابس الجاهزة في إطار اتفاقية الكويز "التصنيع المشترك مع إسرائيل بضمان التصدير للولايات المتحدة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان