رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موظف هندسي: "إزالات الشرقية" للتعديات على الزراعة "وهمية"

موظف هندسي: إزالات الشرقية للتعديات على الزراعة وهمية

أخبار مصر

إزالات على الأراضي الزراعية-ارشيف

موظف هندسي: "إزالات الشرقية" للتعديات على الزراعة "وهمية"

محمد محمود 13 يناير 2014 18:12

رفض المهندس سيد قنديل, الموظف بالإدارة الهندسية بمجلس ومدينة القنايات, بيان الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية, حول تحقيق المحافظة إنجازًا كبيرًا على أرض الواقع, وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية, ووصفها بأنها "إزالات وهمية".

 

وكان الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية, قد قال في بيان صحفي, إن المحافظة حققت المركز الأول في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية.

 

وذكر قنديل بعض وقائع الفساد داخل دائرة عمله, ومنها استخراج ترخيص بناء على أملاك الدولة, وغلق شارع رجب العطار, ومنطقة اتصاله بشارع المرور, وعمل محلات في نهايته مقابل شارع السيد خضر, على الرغم من اعتماد خطة تنظيم الشارع من المحافظ نفسه والمجلس المحلي.

 

وأضاف قندي: "قام موظفون زملاؤه ببيع زوائد التنظيم للمواطنين بدون الرجوع إلى المحافظة أو المجلس؛ مثال على ذلك الرخص الصادرة بجوار دوار الخلايلة بشارع داير الناحية, وشارع مصطفى كامل بكفر المحطة, وترخيص "السيد طرطر" أمام مسجد الزاوية, متعديًا على خط التنظيم بثلاثة أمتار ونصف المتر".

 

وقال قنديل إن المشرفين فتحي عراقي وعصام عبدالدايم, قاما بتزوير توقيعات الإدارة الهندسية وتمكين المواطنين من البناء علي أملاك الدولة, وتمت إدانتهما في التحقيق وصدر قرار المحافظ رقم 423 لسنة 97 بتاريخ 1/ 7/ 1997، بناء على مذكرة رئيس المدينة, التي استندت إلى تحقيق النيابة, وتم نقلهما خارج المركز, ولكنهما عادا بطرق ملتوية.

 

وتابع: أحدهما يعمل بقسم الإشغالات والإزالات الزراعية, ويتم عمل إزالات صورية وتقديمها للمحافظة, ويقومون بأخذ مقاولات المباني من المواطنين في الزراعة لحسابهم الخاص, نظير عمل تلك الإزالات الوهمية على الورق, ويمكن مراجعة جميع الإزالات التي تمت في الزراعة, والتأكد من أنهم لم يزيلوا حالة واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان