رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. 23 طريقة صوفية بالإسكندرية تحتفل بـ "المولد"

بالصور.. 23 طريقة صوفية بالإسكندرية تحتفل بـ "المولد"

أحمد عبد المنعم 12 يناير 2014 20:10

احتفلت 23 طريقة صوفية في الإسكندرية بالمولد النبوي الشريف وسط حضور مكثف من اتباع الطرق الصوفية، وقوات الأمن التي قامت بتأمين المحتفلين خلال خروجهم في مواكب حاملين البيارق والأعلام الصوفية للاحتفال بالمولد النبوي.

 

وانطلقت 23 طريقة صوفية عقب صلاة العصر من مسجد على تمراز بمنطقة بحرى وانطلقوا في مسيرات في الشوارع متجهين إلى مسجد المرسي أبو العباس للاحتفال حاملين لافتات تأييد للدستور والذي وصفته اللافتات الصوفية بأنه بداية الاستقرار.

 

وحمل شيوخ وأتباع الطريقة الرفاعية نسخًا من مشروع الدستور داعين المواطنين للتصويت بـ "نعم" على المشروع في الاستفتاء المزمع عقده في 14 و15 يناير الجاري.

 

واستقبلت المشيخة العامة للطرق الصوفية في الإسكندرية المحتفلين ومواكب الطرق المختلفة بلافتة كبيرة حملت عبارة "نعم للدستور" وحملت اسم الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية في الإسكندرية.

 

وأنشد المحتفلون بأناشيد وتواشيح صوفية احتفالا بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وقال الشيخ جابر قاسم، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، لـ "مصر العربية" إن الطرق الصوفية تدعم خارطة الطريق التي قال إنها تبدأ بإقرار الدستور والموافقة عليه بالإضافة إلى حماية مصر مما أسماه "إرهاب جماعة الإخوان".

 

وأشار إلى أن الطرق الصوفية ستقول نعم لمشروع الدستور في الاستفتاء عليه الأيام المقبلة محذرًا من أعمال عنف محتملة اتهم جماعة الإخوان بالتخطيط لها لإفشال الدستور والاستفتاء عليه.

 

وضم الاحتفال عددًا من الطرق الصوفية أبرزها الحامدية الشاذلية والبرهامية والإخلاصية والبرهانية والرفاعية والبيومية والأحمدية وعدد أخر من الطرق المشاركة.

 

وأقامت المشيخة العامة سرادقًا كبيرًا للاحتفال داخل حرم مسجد المرسي أبو العباس.

 

ويبلغ عدد الطرق الصوفية في الإسكندرية 42 طريقة صوفية من إجمالي 72 طريقة على مستوى الجمهورية، ويبلغ تعداد المقيدين في جداول المشيخة العامة من أبناء الإسكندرية المنتسبين للطرق الصوفية قرابة مليون و200 ألف صوفي في المحافظة وفق ما أكده جابر قاسم شيخ مشايخ الطرق الصوفية في الإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان