رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20 قطارا إضافيا للمترو يومي "الاستفتاء"

20 قطارا إضافيا للمترو يومي "الاستفتاء"

احمد عطية 12 يناير 2014 14:25

 

أعلن المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن تجهيز 20 قطارا إضافيا للدفع بها بالخطين الأول والثاني، يومي الاستفتاء على الدستور، لمواجهة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب.

 

وأضاف فوزى في بيان اليوم، أنه تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة، طبقاً لجداول التشغيل، ولإتاحة فرصة أكبر للركاب فى النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

 

وأوضح فوزى أنه تم تشكيل مجموعات عمل، ونشر فرق الطوارئ بالمحطات، وذلك لمتابعة أي مشاكل تحدث والعمل على حلها فوراً، وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، كما أصدر تعليمات مشددة بمنع الإجازات لجميع المهندسين وفنيي الطوارئ في إدارات الصيانة والتشغيل.

 

وأكد فوزى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم، لمتابعة سير حركة القطارات والمحطات وخط ساخن برقم 16048 لتلقي البلاغات والاستفسار عن أي معلومات بخصوص الاستفتاء، بالإضافة إلى تجهيز واستعداد 24 نقطة إسعاف بالمحطات المختلفة بالخطوط الثلاثة.

 

فيما أشار اللواء منير السيد مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إلى أن هناك استنفاراً أمنياً بداخل محطات المترو المختلفة، ويوجد حملات مستمرة نظامية وسرية داخل المحطات وداخل قطارات المترو، مدعمة بكلاب بوليسية لمواجهة أي محاولات تخريب.

 

اقرأ أيضًا:

"رئيس المترو": 20 قطارًا جديدًا لتقليل زمن التقاطر 

"رئيس المترو" يرفض إسناد إدارة المترو الجديد لشركات خاصة

"رئيس المترو": عودة اسم "مبارك" للمحطة إذا صدر حكم قضائى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان