رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحراء السوداء كنز سقط من حسابات الحكومة

الصحراء السوداء كنز سقط من حسابات الحكومة

محمد المصري 12 يناير 2014 11:32

طالب المهندس سيد محمود، مؤسس باتحاد تنمية مصر بالوادي الجديد، وزارة البيئة ورئاسة الوزراء بإعلان الصحراء السوداء محمية طبيعية كمحمية الصحراء البيضاء.

 

وأضاف أن الوادي الجديد تتمتع بعديد من المنتجعات السياحية البيئية والتي تحظى باهتمام السياح من مختلف الجنسيات، حيث يتمثل ذلك في المواقع التي لا يغفل عنها الجميع، ناهيك عن الصحراء السوداء والتي يجهلها كثيرون من أبناء المحافظة.

 يذكر أن الصحراء السوداء تقع بين الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة والواحات البحرية، لكنها قريبة من الواحات البحرية أكثر من واحة الفرافرة، ولكنها تتبع الوادي الجديد إداريًا وتبعد حوالي 50 كم من مدينة البويطي التابعة للواحات البحرية.

سميت الصحراء السوداء بهذا الاسم لوجود طبقه من المسحوق الأسود  تغطي تلك الصحراء،  وكانت نتيجة تآكل  الصخور، ويوجد بتلك الصحراء  تلال سوداء بركانية وهاجة، تتمتع بمناظر ساحرة خلابة، خاصة عند شروق الشمس والغروب، فضلا عن الليالي القمرية تظهر تلك الصحراء كلوحة زيتية لمنتجع بيئي وسط الغمام.

 

وأكد "محمود"، في تصريحات لـ "مصر العربية"، تجاهل مسئولي السياحة بالوادي الجديد لكنوز تلك الصحراء ظنا منهم أنها لا تتبع محافظة الوادي الجديد، علما بأن استغلالها كمنتجع سياحي بيئي يوفر العديد من فرص العمل للشباب، إضافة إلى انتعاش السياحة على أرض الوادي الجديد.

 

وأشار إلى أن الحكومة  أعلنت عام 2010 منطقتي الصحراء السوداء والواحات البحرية محميات طبيعية بسبب غناها وتنوعها البيولوجي كمنطقة أبحاث علمية عالمية، وذلك بعد اكتشاف ثاني أضخم هيكل لديناصور في العالم بالقرب من جبلي الدست والمغرفة على حدود الصحراء السوداء في منطقة متاخمة للواحات البحرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان