رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحفيو البحيرة : التصويت بـ"نعم" نهاية للإخوان

صحفيو البحيرة : التصويت بـنعم نهاية للإخوان

أخبار مصر

التصويت على الاستفتاء - ارشيفية

صحفيو البحيرة : التصويت بـ"نعم" نهاية للإخوان

البحيرة : محمد عيسوي 12 يناير 2014 06:19

دعا ائتلاف شباب الصحفيين بالبحيرة فى بيان صادر له اليوم جميع طوائف الشعب  إلى الخروج يومى 14 و15 يناير والتصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء على الدستور الجديد .

واعتبر البيان ان "التصويت بنعم شهادة وفاة لجماعة الإخوان ونهايتها للأبد ونجاح الدولة فى حربها ضد الإرهاب وإحباط جميع المؤامرات الخارجية ضد مصر ".

 

من جانبه، قال محمد علام منسق الائتلاف " أن الدستور الجديد حدد أن يحصل الشباب على نسبة 25% من مقاعد المحليات  من إجمالى 55 ألف مقعد للمحليات على مستوى الجمهورية".

واشار إلى أن هذه النسبة سيحصل الشباب على إثرها على 13 ألف مقعد بالمحليات وهى تعد بداية جيدة يكتسب الشباب من خلالها الخبرات اللازمة التى تؤهلهم بعد ذلك للانتخابات البرلمانية.

 

واضاف إن مواد الدستور الجديد ولأول مرة تنصف الفلاحين وخصوصا صغار المزارعين  حيث تضمن مواد تعلى من شأن الفلاحين والصيادين وتحقق العدالة الاجتماعية للعمال الزراعين وتضمن تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيه.

 

ونفى علام أن يكون الدستور الجديد  قد انتقص من مبادىء الشريعة مستنكرا الادعاءات التى تشيع أن الدستور قد قام بوضعه الراقصات والفنانات والعلمانيون وأنه يبيح الفجور والشذوذ خاصة وان من قام بوضع الدستور الصفوة المصرية بمختلف توجهاتها السياسية دون إقصاء لأحد عكس دستور 2012 .

 

وأوضح  أن مميزات الدستور الجديد أنه لم ولن يسمح بصناعة رئيس ديكتاتور جديد  لأن أى رئيس لن يحكم أكثر من فترتين  كما أن به مادة للحفاظ على موارد مصر وعدم استنزافها و أن الدستور هو بداية الاستقرار ونحن نطالب كل مواطن غيور على وطنه أن يقوم بالتصويت بــ "نعم" على الدستور الجديد.

 

وطالب الائتلاف كافة القوى الثورية والشعبية  بكافة طوائفها الى النزول بكثافة الى الشارع يومى الثلاثاء والاربعاء المقبل  والتصدى لأى عمليات تخريبية أو أعمال عنف قد تحدث من التيارات السياسية المتطرفة من أجل أرهاب المواطنين ومنعهم من التصويت على الدستور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان