رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"عمال مصر": نعمل ليل نهار لإعادة المختطفين

عمال مصر: نعمل ليل نهار لإعادة المختطفين

أخبار مصر

عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد العمال

"عمال مصر": نعمل ليل نهار لإعادة المختطفين

سهام شريف 11 يناير 2014 20:49

قال علاء عوض، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة، إنه قد اقترب حل أزمة النقابيين ووكيل الوزارة المختطفين بمنطقه عين موسى بجنوب سيناء.

 

وطالب عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد عمال مصر، الاتحادات المحلية بالاعتصام داخل المقرات وإعلان الطوارئ وعدم مغادرة أماكنهم والتواصل مع جميع العمال والجهات الأمنية في أماكنهم خاصة بمحافظة السويس وشمال سيناء، احتجاجًا على خطف زملائهم.

 

وأوضح رئيس الاتحاد أن المعلومات التي تلقاها تشير إلى مطالبة الخاطفين بالإفراج عما أسموهم "حرائر مصر" مقابل الإفراج عن القيادات النقابية ومسؤول وزارة القوى العاملة، معربًا عن استيائه من تلك المطالب التي تدل على خسة الخاطفين، على حد وصفه.

وقال محمد سالم، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد يتابع بمنتهى الاهتمام كل جديد فيما يخص القيادات المخطوفة ويبحث كل السبل لإطلاق سراحهم.

 

وأشار سالم إلى أن الاتحاد خصص غرفة عمليات لهذا الأمر، موضحًا أن المتابعة في الاتحاد لا تكل وتتواصل مع الأجهزة الأمنية والإعلامية لمعرفة بشأنهم، مشيرًا إلى أن هذه الغرفة يرأسها رئيس الاتحاد بنفسه وأعضاء مجلس الإدارة.

 

من جانبها، طالبت سعدية عبد الفتاح، زوجة ممدوح محمد رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق، بسرعة التدخل لإنقاذ المختطفين وضرورة اتخاذ موقف حاسم من قبل الأجهزة الأمنية بالدولة تجاه الخاطفين، موضحة أنها علمت بخبر الاختطاف عبر وسائل الإعلام.

 

وقالت مصادر مطلعة: "إن القوات المسلحة استعانت بقوات من الصاعقة خاصة الفرقة "٧٧٧" لتنفيذ خطة تحرير المخطوفين، وأنه جارٍ حاليًا عمل التحريات اللازمة بالتعاون مع شيوخ القبائل في السويس وسيناء والإسماعيلية لتتبع الخاطفين، وكذلك جارٍ تمشيط كافة المناطق في محيط مكان الاختطاف علاوة على نشر أكثر من 70 كمينًا ثابتًا ومتحركًا علاوة على الخروج بطلعات جوية بواسطة طائرات الهليكوبتر في إطار خطة التمشيط والبحث عن الجناة.

       

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان