رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

افتتاح مشروعات بالمنوفية وتسهيل نقل المصوِّتين للاستفتاء

افتتاح مشروعات بالمنوفية وتسهيل نقل المصوِّتين للاستفتاء

أحمد عجور 11 يناير 2014 19:01

اجتمع وزراء النقل والري والتنمية المحلية في محافظة المنوفية لافتتاح عددٍ من مشروعات الطرق والكباري بالمحافظة، مشيرين إلى أن المنوفية لها نصيب كبير في خطة التنمية والمشروعات العاجلة.

 

 وأكد الوزراء على أنه سيتم تسهيل عملية نقل المواطنين بالمحافظة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير الجاري.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بديوان عام محافظة المنوفية، لافتتاح الكوبري العلوى بشبين الكوم بعد إجراء عملية صيانة للكوبرى بعدما تعرض لتدهور الحالة الانشائية بسبب الانهيارات المتكررة للبلاطات العلوية؛ وافتتاح كوبرى مشاه على طريق "شبين الكوم – الباجور"، بحضور المهندس إبراهيم الدميري، وزير النقل، والمهندس محمد عبد المطلب، وزير الري، والدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية.

 

وقال المهندس إبراهيم الدميري، وزير النقل، أنه أعطى تعليمات بتسهيل نقل المواطنين يومي الاستفتاء 14 و15 يناير، وعدم التدقيق على تذاكر القطارات والمترو، قائلاً: "مفيش مخالفات أو غرامات على عدم دفع التذاكر خلال يومي الاستفتاء".

 

وكشف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن هناك خطة عاجلة لاستكمال محطات مياه الشرب والصرف والرصف والإنارة والغاز بالمحافظات، مشيرًا إلى أن المنوفية لها نصيب كبير من الخطة العاجلة، بلغت ضعف القيمة الاستثمارية للعام الحالي.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، إن حكومته ليست حكومة انتقالية وإنما حكومة تأسيسية، يظهر ذلك من خلال خطة الحكومة لاستكمال جميع مشروعات الدولة في البنية التحية، من أعمال رصف وافتتاحات لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكباري، مطالبًا بسرعة إنهاء الخطة العاجلة وطلب أي مبالغ مالية إضافية.

 

وأوضح لبيب أنها الزيارة الأولى له للمحافظة وهناك زيارة أخرى قريبًا بصحبة وزير التخطيط لمناقشة الخطة العاجلة لاستكمال محطات مياه الشرب والصرف والإنارة والغاز، مشيرًا إلى أن المنوفية لها نصيب كبير من الخطة العاجلة بلغت ضعف القيمة الاستثمارية للعام الحالي.

 

وقال المهندس محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية، أن الحكومة تعمل بطريقة متكاملة بفريق واحد لخدمة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن المنوفية بها مشروعات بلغت 45 مليون جنيه لمشروعات آبار ارتوازية وتأهيل بعض مناطق الصرف المغطى وتطوير الري.

 

وأضاف أن "الوضع المائي لمصر آمن ولدينا مياه موجودة بالسد العالي تكفي سنتين كاملتين دون دخول قطرة مياه واحدة، مؤكدًا أن مصر تقف على أرض صلبة في المفاوضات مع الحكومية الإثيوبية ولم نصل إلى نقطة اللا رجعة فيه".

 

اقرأ أيضًا:

 

إهدار 36 مليون جنيه في مشروعات المنوفية

"محلب وشيرين" يفتتحان عدة مشروعات بالمنوفية

5 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات خدمية بالمنوفية

15 مليون جنيه لتطهير البحر الفرعوني بالمنوفية 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان